الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
06:20 م بتوقيت الدوحة

جناح قطر بـ «إكسبو أستانا 2017» يستضيف الإعلاميين والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

الدوحة - قنا

الإثنين، 14 أغسطس 2017
جناح قطر بـ «إكسبو أستانا 2017»
جناح قطر بـ «إكسبو أستانا 2017»
نظم جناح دولة قطر المقام بمعرض "إكسبو أستانا 2017" يوماً خاصاً للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من (جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة في أستانا)، وذلك ضمن برنامج الفعاليات والأنشطة لجناح الدولة المشارك بـ(إكسبو أستانا 2017) في جمهورية كازاخستان لشهري أغسطس وسبتمبر من العام الجاري.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة اليوم أن زيارة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جناح دولة قطر بإكسبو أستانا، تأتي في إطار الحرص على اطلاع هذه الفئة المهمة من المجتمع على الثقافة القطرية ومشاركتهم في الفعاليات والأنشطة المميزة التي يضمها الجناح.
واستمع الأطفال إلى مجموعة من المقطوعات الموسيقية والأغاني القطرية، وتعرفوا عن قرب على الأقسام المختلفة للجناح والتي تحكي ماضي دولة قطر الأصيل وحاضرها المزدهر ومستقبلها المشرق، كما استمتعوا بالأنشطة المقدمة في القسم المخصص للطفل، حيث شاركوا في الرسم والتلوين وتم نقش الحناء على أيدي الفتيات، إضافة التقاط الصور التذكارية للأطفال في الجناح.
وبجانب ذلك استضاف جناح دولة قطر المشارك في معرض (إكسبو أستانا 2017 ) حوالي 35 إعلاميا من مختلف المؤسسات الإعلامية المشاركة في هذا المعرض الدولي، حيث تعرفوا عن قرب وبشكل مفصل على الجناح وما يتضمنه من أقسام مختلفة، وكذلك التصميم المميز المستمد من التراث القطري، كما تعرف الإعلاميون على التطور والنهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر، واهتمامها بالعنصر البشري وتنميته وما تحقق من تطوير كبير في كافة المجالات.
وأعرب الإعلاميون عن إعجابهم بالجناح وما يتضمنه من أقسام ومعلومات قيمة عن دولة قطر ، وقدموا الشكر على هذه المبادرة المميزة.
ويتميز جناح دولة قطر في معرض إكسبو أستانا بتصميم جمع بين الحداثة والتكنولوجيا والتراث والثقافة القطرية الأصيلة، حيث شيدت واجهة الجناح بطريقة رائعة ومميزة كما يعرض في الجناح مجموعة من المشاريع والتجارب الناجحة في مجال الطاقة المستقبلية وكذلك الطاقة البديلة واستراتيجية تنويع مصادر الطاقة وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030 وأهم التحديات التي تواجه هذا القطاع كما يعتبر الجناح واجهة سياحية وبيئة جاذبة للأعمال والاستثمار.
ويتضمن جناح دولة قطر عددا من الأقسام الرئيسية، حيث يقدم في القسم الأول "قطر النابضة بالحياة" عرضا مرئيا للزوار لتعريفهم بتاريخ دولة قطر على مر السنين كما يتيح القسم الخاص بـ"تكنولوجيا المستقبل" التعرف على نهج دولة قطر الذي يدعو إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا الخضراء وذلك للتقليل من انبعاثات الكربون، كما يظهر القسم المتعلق بـ"الطاقة المستدامة" استخدام الطاقة في المستقبل بذكاء وازدهار المجتمعات وكيف أصبح الإسراف في استخدام الطاقة شيئا من الماضي وفي الجزء الخاص بـ"الطاقة البشرية محور اهتمامنا" الموجود بالجناح يتم تعريف الزوار وبطريقة متميزة بأهمية دعم القدرات البشرية في مجال البحوث المتطورة في مصادر الطاقة وضرورة العمل على تنميتها.
يذكر أن معرض (إكسبو أستانا 2017) والذي يقام خلال الفترة من 10 يونيو إلى 10 سبتمبر 2017، يعد فرصة للترويج في عدد من الجوانب المختلفة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة والبديلة والبيئة والاقتصاد وغيرها من المجالات الحيوية والمهمة ويشارك في المعرض نحو 18 منظمة دولية وما يزيد عن 100 دولة ومن المتوقع أن يستقطب المعرض نحو 5 ملايين زائر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.