الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
01:51 ص بتوقيت الدوحة

إعلان حالة طوارئ في مدينة نيو أورلينز الأمريكية

قنا

الجمعة، 11 أغسطس 2017
إعلان حالة طوارئ في مدينة نيو أورلينز الأمريكية
إعلان حالة طوارئ في مدينة نيو أورلينز الأمريكية
أعلنت ولاية لويزيانا الأمريكية، حالة الطوارئ في مدينة نيو أورلينز، إثر احتمال تعرضها لفيضانات، وسط مخاوف من عدم قدرة أنظمة الضخ بالمدينة على التخلص من مياه الأمطار التي غمرتها. 
وقال جون بل أدواردز، حاكم الولاية ، في مؤتمر صحفي " إن إعلان حالة الطوارئ هو إجراء احترازي"..مضيفا"من الواضح أن الوضع جاد للغاية، إلا أنه ليس هناك ما يدعو للذعر". 
كما طلب متش لاندور عمدة مدينة نيوأورلينز، من سكان الأحياء التي غمرتها المياه، الاستعداد لفيضانات محتملة أخرى ونقل سياراتهم إلى مناطق مرتفعة.
وقد تم اغلاق جميع المدارس الحكومية في نيو أورلينز، أمس الخميس، ومن المقرر أن يتم إغلاقها اليوم أيضا ، وذلك بعد أن تعرضت أجزاء من المدينة الأسبوع الماضي لفيضانات نتيجة أمطار غزيرة أثرت سلبا على نظام الضخ. 
تجدر الإشارة إلى أن أربعة أعاصير ضربت ولاية لويزيانا في شهر فبراير الماضي ، وخلفت أضرارا وإصابات في عدة مدن ، منها نيو أورلينز.. وفي عام 2005 ضرب إعصار كاترينا الساحل الجنوبي للولايات المتحدة ،مما أسفر عن مصرع أكثر من 1800 شخص وتسبب بخسائر وصلت قيمتها إلى 150 مليار دولار، وكان معظم القتلى من مدينة نيو أورلينز التي كانت الأكثر تضرراً.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.