الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
07:29 م بتوقيت الدوحة

شاهد| هجوم جنرال سعودي متقاعد لمذيع الجزيرة يفضح زيارته للموساد الصهيوني

عربي21

الأحد، 06 أغسطس 2017
. - أنور عشقي
. - أنور عشقي
هاجم أنور عشقي، الجنرال السعودي المتقاعد ورئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية في جدة، قناة الجزيرة القطرية، موجها لها اتهامات عدة، ليغلق بعدها هاتفه بوجه أحد مذيعي القناة.

وفي اتصال مع للقناة مع الجنرال السعودي رحب الأخير في بداية مداخلته، ثم قال إنه يعتذر لأنه لا يستطيع التعاون معكم (الجزيرة) حتى "توقفوا خطاب الكراهية وبث الأحقاد وشق الصف العربي والخليجي وشكرا لكم".

جاء ذلك ردا على سؤال طرحة أحد مذيعي الجزيرة حول تعمد وسائل الإعلام السعودي تحريف تصريحات سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة التي قال فيها إن "بلاده والسعودية يرغبان بحكومات علمانية قوبة في الشرق الأوسط". 

ووردا على ما فعله الجنرال السعودي المتقاعد، قالت المذيعة في قناة الجزيرة غادة عويس على حسابها في "فيسبوك" إن "حضرة الدكتور أنور عشقي الجنرال السعودي المتقاعد والمستشار ورئيس مركز دراسات بجدة، كان على رأس وفد سعودي زار الاحتلال الإسرائيلي والتقى أعضاء من الكنيست الإسرائيلي وجنرالا بالموساد".

وأضافت: "زار عدو الشعوب العربية المحتلّ أرض الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين وتعامل مع من شنّ حروبا بالفوسفور على غزة وحرق أطفال الضفة وقتل أطفال قانا ودنّس الأقصى". 

وأشارت مذيعة "الجزيرة" إلى أن "الدكتور أنور عشقي لم يجد غضاضة في التعاطي مع من تدعو إيديولوجية حاخاماته إلى التحريض على إبادة العرب، لكنه وجد في سؤال الزميل محمود مراد في برنامجه على الجزيرة عن تفسير السعودية لكلام السفير الإماراتي عن العلمانية، وجد فيه خطاب كراهية واقفل الخط بوجه محمود!".

وأردفت: "الرجل (عشقي) لم يقاطع العدو الإسرائيلي ولكنه قرر مقاطعة الجزيرة! لم يقاطع جنرال الموساد الذي تقوم عقيدته على التخلص من الفلسطينيين وأطفالهم، لكنه يقاطع الصحافي العربي محمود مراد!".

واختتمت قائلة: "لا يجد كراهية في الإسرائيليين فقط في قطر! على أي حال، مرحّب بك دائما ضيفا على شاشة الجزيرة والمهنية تقتضي استضافة صهاينة أحيانا لطرح أسئلة المُشاهد عليهم!". 












التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.