الجمعة 09 شعبان / 03 أبريل 2020
07:31 ص بتوقيت الدوحة

267 مليون ريال أرباح «ملاحة» نصف السنوية

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017
شركة ملاحة قطر
شركة ملاحة قطر
قالت شركة "ملاحة" يوم أمس إنها حققت صافي ربح قدره 267 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنحو 553 مليونا لذات الفترة من السنة الماضية.

وبلغ العائد على السهم 2.35 ريال انخفاضا 4.86 ريال لنفس الفترة من 2016.

وبحسب بيان صحافي صادر عن أعرق شركة مساهمة عامة قطرية، فقد بلغت ايرادات التشغيل 1.1 مليار ريال بالنصف الأول من العام الحالي مقارنة بواقع 1.4 مليارا للفترة المقابلة من السنة الماضية.
بلغت أرباح التشغيل 170 مليون ريال، انخفاضا من 378 مليونا.

هذا وقد انخفض صافي أرباح قطاع ملاحة للبحرية واللوجستية بقيمة 46 مليون ريال ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى الضغوط المستمرة على الأسعار في مجال نقل الحاويات وإنخفاض الأرباح من وحدة خدمات الموانئ.

انخفض صافي أرباح قطاع ملاحة للغاز والبتروكيماويات بقيمة 96 مليون ريال نتيجة إنخفاض الأسعار وزيادة العرض من السفن مما أثر على معظم أسواق ناقلات النفط والغاز التي نعمل بها، بالإضافة إلى إنخفاض أرباح مشاريعنا المشتركة.

انخفض صافي أرباح قطاع ملاحة للخدمات البحرية بقيمة 30 مليون ريال (بالإضافة إلى 45 مليون ريال نتيجة إنخفاض قيمة بعض السفن) نتيجة زيادة معروض السفن التي أدت بدورها إلى إنخفاض الأسعار ونسبة تشغيل الأسطول. 

وقال سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس ادارة ملاحة " ما زلنا نحقق ارباحاً في معظم القطاعات البحرية رغم الإنكماش الاقتصادي العالمي والذي طال أمده على نحو غير عادي. ونؤكد أن الشركة ظلت قوية على الصعيد المالي وسنواصل استثماراتنا بحكمة على المدى الطويل."

بدوره علق السيد عبدالرحمن عيسى المناعي الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ملاحة قائلا" النتائج نقوم حالياً بإتخاذ خطوات عملية للتخفيف من تأثير الإنكماش الحاصل في القطاع البحري عالمياً من خلال التركيز على خفض التكاليف وزيادة الايرادات. وفي هذا الإطار نرى أن الفرص المتاحة على المدى القصير والمدى المتوسط تسمح لنا بتعزيز مركزنا المالي عندما يتحسن السوق."

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.