الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
01:31 م بتوقيت الدوحة

صحيفة عبرية تنسف الرواية السعودية حول تدخل الملك سلمان في أزمة الأقصى

العرب - متابعات

الإثنين، 31 يوليه 2017
صحيفة عبرية تنسف الرواية السعودية حول تدخل الملك سلمان في أزمة الأقصى
صحيفة عبرية تنسف الرواية السعودية حول تدخل الملك سلمان في أزمة الأقصى
نفت صحيفة عبرية مزاعم وسائل الإعلام السعودية حول تدخل الملك سلمان بن عبدالعزيز لإقناع الإسرائيليين بإنهاء حصارهم للمسجد الأقصى وإزالة البوابات الإلكترونية والسماح للفلسطينيين بالدخول.     

وقالت صحيفة "ميكور ريشون"، ذات التوجهات اليمينية، في تقرير إن السعودية كانت أكثر الدول العربية التي "أبدت تفهما لقيام إسرائيل بنصب البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، على اعتبار أن ذلك تفرضه الإجراءات الأمنية في المكان".. بحسب ترجمة "عربي 21"

ونوّهت الصحيفة إلى أنه يستدل من الاتصالات غير المباشرة التي جرت بين ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والسعوديين عبر الولايات المتحدة، أن الرياض اقتنعت بحجة نتنياهو الذي ذكّر السعوديين بأن الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل في الأقصى تشبه تلك التي تتخذها السعودية في المسجد الحرام في مكة.

وفي المقابل، هاجمت الصحيفة بشدة الرئيس التركي طيب رجب أردوغان؛ بسبب مواقفه من أحداث الأقصى، حيث اتهمته بالحرص على "إشعال المنطقة".

ووصفت الصحيفة الخطاب الذي ألقاه أردوغان في البرلمان التركي حول الأقصى بأنه "يقترب من الخطاب المعادي للسامية".

وادعت الصحيفة أن أردوغان لم يرد أن يتم وضع نهاية للأحداث؛ لأنه "تعمد التحريض على إسرائيل بعد أن شرعت شرطتها في إزالة البوابات الإلكترونية"، زاعمة بأن أردوغان لم يكتف بتحريض الفلسطينيين، بل بتحريض العالم الإسلامي كله ضد إسرائيل.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.