الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
11:01 ص بتوقيت الدوحة

ارتفاع ضحايا فياضانات الهند لـ 158 قتيلًا

الدوحة - قنا

السبت، 29 يوليه 2017
. - فياضانات الهند
. - فياضانات الهند
ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تضرب ولايتي "جوجارات" و"راجستان" غرب الهند منذ أسابيع إلى 158 قتيلا، وتشريد الآلاف، فضلا عن تضرر مساحات زراعية شاسعة.

وقالت أنورادا مول، المسؤولة بإدارة الكوارث في ولاية "جوجارات"، في تصريحات اليوم، إن 142 شخصا على الأقل توفوا في الولاية منذ بدء هطول الأمطار الموسمية الشهر الماضي، إلى جانب وفاة 16 شخصا آخر في ولاية "راجستان" المجاورة، مضيفة أن المياه دمرت الطرق والمنازل وأتلفت المحاصيل، ومساحات زراعية واسعة في الولايتين.

ولفتت إلى أن حصيلة القتلى ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية بعد العثور على الكثير من الجثث، مع انحسار مياه الفيضانات في المناطق المتضررة، مضيفة أن موظفي الوكالات الحكومية وموظفي إدارة الكوارث أنقذوا حوالي 17 ألف شخص وأجلوا ما يزيد عن 112 ألف شخص إلى أماكن أكثر أمنا.

وأضافت مول أن المكتب الإقليمي للأرصاد الجوية توقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة خلال الأيام القليلة المقبلة.. مشيرة إلى تعزيز جهود الإغاثة، وعمليات البحث والإنقاذ.

يذكر أنه غالبا ما تشهد فترة الأمطار الموسمية في الهند الممتدة بين شهري يونيو وسبتمبر من كل عام تسجيل ضحايا ومشردين وإتلاف مساحات زراعية واسعة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.