الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
10:28 م بتوقيت الدوحة

كيف تتصدى لنوبات الجوع الشديدة؟

188

الدوحة - د ب أ

الأربعاء، 26 يوليه 2017
. - مُقتبسة من الإنترنت
. - مُقتبسة من الإنترنت
أوردت مجلة "فرويندين" الألمانية أنه يمكن محاربة نوبات الجوع الشديد من خلال تناول الأغذية، التي تكبح الشهية وتساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة. وهذه الأغذية هي: 



1 - الموالح: 

تساعد الموالح، مثل الليمون والبرتقال، على كبح الشهية؛ لأنها تحتوي على مادة البكتين، التي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة. 



2- اللوز:

يعمل البروتين على تثبيط الشعور بالجوع. لذا يعد اللوز وجبة خفيفة مثالية وبديلا صحيا للشوكولاتة. 



3- البقوليات: 

تمتاز البقوليات، مثل العدس والبازلاء، بأنها غنية بالألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، فضلا عن أنها تزخر بالبروتينات. 



4- الطماطم: 

تمتاز الطماطم بمحتواها العالي من الكروم، والذي يعمل على ضبط مستوى السكر بالدم، مما يساعد في مواجهة نوبة الجوع الشديد. 



5- التفاح 

يعمل التفاح على ضبط نسبة الجلوكوز بالدم، مما يساعد على كبح الشهية، فضلا عن أنه غني بالفيتامينات. 



6 - الشوفان: 

تنتفخ رقائق الشوفان في المعدة، مما يساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، علاوة على أنها غنية بالمغنيسيوم، الذي يعمل على تحفيز عملية حرق الدهون.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.