الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
01:43 ص بتوقيت الدوحة

الداخلية المصرية تعلن مقتل 4 أشخاص في تبادل لغطلاق النار غرب القاهرة

القاهرة - الأناضول

الأربعاء، 26 يوليه 2017
. - الشرطة المصرية - أرشيفية
. - الشرطة المصرية - أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء، عن مقتل 4 أشخاص قالت إنهم مسلحين، في تبادل إطلاق نار غربي القاهرة، وفق بيان.

وبحسب بيان الوزارة، "رصدت الجهات الأمنية وكرين لعناصر تنتهج العنف في منطقتي 6 أكتوبر وفيصل غربي القاهرة".

وأضافت أنه عقب استهدافهما في توقيت متزامن، أطلقت عناصر من الوكر الأول النيران على القوات مما اضطرها لمبادلتهم التعامل وأسفر ذلك مصرع 4 منهم، بخلاف ضبط عنصرين من الوكر الثاني.

واتهمت الداخلية تلك العناصر بتورطها في الهجوم المسلح الذي استهدف قوة امنية في 14 من يوليو/ تموز الجاري بمنطقة البدرشين غربي العاصمة، وأسفر عن مقتل 5 شرطيين. 

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر أمني مصري، في تصريحات صحفية، إن 4 مسلحين قتلوا بإحدى شقق 6 أكتوبر خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة غربي القاهرة. 



وحول هذا الحادث، قال مركز الشهاب لحقوق الإنسان (مصري غير حكومي) اليوم عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم إنه "يحذر من زيادة حالات القتل خارج نطاق القانون"، مطالبا النيابة بالتحقيق في تلك الوقائع. 

ولم يتسن التأكد من الرواية الرسمية من مصادر مستقلة، غير أن بيانات سابقة لمراكز حقوقية غير حكومية بمصر تتهم الأجهزة الأمنية باعتيادها "تصفية مدنيين عزل" حال القبض عليهم، وهو ما تنفيه تلك الأجهزة عادة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.