الإثنين 13 ذو الحجة / 03 أغسطس 2020
12:00 م بتوقيت الدوحة

عنابي الطائرة يفوز على نظيره السعودي في البطولة الآسيوية

اندونيسيا - قنا

الثلاثاء، 25 يوليو 2017
عنابي الطائرة يفوز على نظيره السعودي
عنابي الطائرة يفوز على نظيره السعودي
حقق المنتخب القطري للكرة الطائرة فوزه الأول على نظيره السعودي بثلاثة أشواط دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، ضمن منافسات المجموعة الاولى في البطولة الآسيوية التي تستضيفها مدينة سوربايا الإندونيسية حاليا.

وفرض العنابي سيطرته التامة على اللقاء من البداية ولم يستطع المنافس أن يوقف التفوق القطري على مدار أشواط المباراة الثلاثة التي كانت نتيجتها: 25-23 ، 25-21 ، 25-21 ليجدد المنتخب آماله في التأهل لدور الثمانية بالبطولة.

ويلعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات السعودية وإندونيسيا وكازاخستان، فيما تضم المجموعة الثانية إيران وباكستان والعراق وتايوان، وتضم المجموعة الثالثة اليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام وسيريلانكا، والمجموعة الرابعة أستراليا والصين وتايلاند وهونج كونج.

ويخوض العنابي غدا /الاربعاء/ مواجهة هامة في المباراة الثالثة له بالبطولة أمام المنتخب الاندونيسي صاحب الارض، وسيضمن في حال فوزه وجوده بين الثمانية الكبار في القارة الآسيوية.

وكان المنتخب قد تعرض لخسارة مفاجئة في اللقاء الأول امام نظيره الكازاخستاني بنتيجة شوطين مقابل ثلاثة.

وجاءت مباراة اليوم أمام السعودية قوية وسيطرت الندية والاثارة على بداية اللقاء في ظل إصرار اللاعبين على الحفاظ على آمالهم في التأهل لدور الثمانية بالبطولة، بالرغم من الاصابة التي تعرض لها اللاعب مبارك ضاحي مع بداية اللقاء والدفع باللاعب أحمد جمال على حسابه.. وعلى الجانب الآخر كان المنتخب السعودي يسعى للتقدم لكن لاعبي العنابي وقفوا سدا منيعا وأصبحت النتيجة بعد مرور لحظات من الشوط الاول 9-9 ثم تقدم العنابي 11-9 ليطلب مدرب المنتخب السعودي وقتا مستقطعا من أجل تصحيح موقف فريقه لكن ذلك لم يمنع العنابي من مواصلة التقدم لتصبح النتيجة 15-12.

وبرغم أن الافضلية كانت للمنتخب القطري سواء من خلال الارسالات القوية أو التمركز الجيد لحائط الصد فإن المواجهة كانت صعبة ومتكافئة الى حد كبير بعد أن أصبحت النتيجة 22-22 ولكن سرعان ما استعاد العنابي تفوقه ليتقدم 25-23 ليحسم الشوط الاول لصالحه بهذه النتيجة مؤكدا تفوقه سواء من حيث الاداء او النتيجة.

ومع الشوط الثاني أصبح اللقاء أكثر قوة في ظل حاجة المنتخب القطري لمواصلة تفوقه واصرار المنافس على تعويض خسارته للشوط الاول، ولكن لاعبي العنابي كانوا في قمة تركيزهم، واستطاعوا أن يحافظوا على تقدمهم خاصة في ظل التدخلات الفنية الجيدة للمدرب الايطالي ماسيميليانو جياكاردي الذي نجح في إدارة المواجهة بشكل جيد وأصبحت النتيجة 16-14.

واستمر التكافؤ سيد الموقف مع اقتراب الشوط الثاني من نهايته لتصبح النتيجة 21-21 ، ثم تقدم العنابي مرة أخرى 23-21 ليطلب مدرب المنتخب السعودي وقتا مستقطعا لمحاولة ترتيب أوراقه ولكن العنابي كان الأفضل واستغل الاخطاء المستمرة للفريق السعودي لينهي الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 25-21 .

وفي الشوط الثالث حاول المنتخب السعودي العودة إلى المباراة لكن لاعبي العنابي أصروا على مواصلة التقدم وحسم الشوط الثالث والمباراة وعدم خوض أشواط اضافية، وبالفعل ظهر التركيز على اللاعبين خلال هذا الشوط وتقدم العنابي 7-6 ثم 8-6 بالرغم من بعض الاخطاء التحكيمية التي أثارت استغراب الجميع.

وعندما أصبح الفارق ثلاث نقاط لصالح منتخبنا طلب مدرب المنتخب السعودي وقتا مستقطعا في محاولة لتجنب حالة الارهاق البدني التي ظهرت على لاعبيه، وفي المقابل كان لاعبو قطر في قمة تألقهم خلال هذا الشوط ولم يستطع لاعبو المنتخب السعودي مجاراتهم، حيث كان العنابي هو المسيطر على مجريات اللقاء بشكل واضح واصبحت النتيجة 13-10 لمنتخبنا ثم واصل اللاعبون تقدمهم بنتيجة 16-13 وحافظوا على فارق الثلاث نقاط بينهم وبين المنتخب السعودي، واستمر التقدم القطري بفارق أربع نقاط وبنتيجة 22-18 ثم 23-19 ، وحافظ العنابي على تقدمه واستطاع ان ينهي الشوط الثالث بنتيجة 25-21 محققا انتصارا هاما ومستحقا على المنتخب السعودي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وفي تصريح له بعد الفوز عبر السيد خالد الكواري رئيس البعثة القطرية ومدير المنتخب عن سعادته بالفوز الذي حققه المنتخب على نظيره السعودي، وقال إن الفوز كان في غاية الاهمية من أجل تعويض الخسارة الاولى أمام كازاخستان.. مضيفا "ان المهمة الان اصبحت اكثر صعوبة، خاصة ان الهدف الذي نسعى اليه هو التأهل لدور الثمانية وستكون أمامنا مواجهة صعبة أمام المنتخب الاندونيسي صاحب الارض والذي تطور مستواه كثيرا عن السابق، لذلك يجب ان ندخل لقاء الغد بتركيز كبير من اجل الفوز وتحقيق هدفنا".

من جانبه أكد الايطالي ماسيميليانو جياكاردي مدرب المنتخب القطري خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء أن العنابي استطاع أن يحقق فوزا مستحقا على المنتخب السعودي بعد أن قدم اللاعبون مستواهم المعهود.. مشيرا الى أن الهدف كان تعويض الخسارة في اللقاء الاول امام كازاخستان والتي حدثت بسبب بعض الاخطاء التي لم يكن لها داع.

واضاف ان المواجهة امام المنتخب السعودي لم تكن سهلة، خاصة أن المنافس كان يلعب من اجل تحقيق الفوز أيضا لكن لاعبي قطر التزموا بالتعليمات وكانوا في قمة مستواهم مما منح قطر التفوق في جميع الاشواط، واستعاد اللاعبون الثقة في انفسهم من جديد.

وحول لقاء إندونيسيا غدا قال جياكاردي إن تلك المواجهة ستكون صعبة للغاية، خاصة أن الفريق الاندونيسي سيلعب هو أيضا بهدف الحفاظ على حظوظه في التأهل، وسنسعى إلى تحقيق الفوز لضمان التأهل.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.