الأحد 19 ذو الحجة / 09 أغسطس 2020
12:10 ص بتوقيت الدوحة

«الجزيرة» تبرز تغطية «العرب» لتضييق السعودية على القطريين في الحج

الدوحة - العرب

الإثنين، 24 يوليو 2017
«الجزيرة» تبرز تغطية «العرب» لتضييق السعودية على القطريين في الحج
«الجزيرة» تبرز تغطية «العرب» لتضييق السعودية على القطريين في الحج
سلطت فضائية «الجزيرة» الضوء على التحقيق الذي نشرته صحيفة العرب اليوم الاثنين حول قلق دعاة من تعرض المواطنين القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج للمعاملة السيئة، حال قيامهم بأداء المناسك هذا العام، في ظل أجواء الحصار المفروض على قطر.
وقالت «العرب» في افتتاحيتها اليوم "خطاب الكراهية يضع حجاجنا في مرمى الخطر".
وأعرب دعاة عن مخاوفهم من تعرض القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج للمعاملة السيئة، حال قيامهم بأداء المناسك هذا العام، في ظل أجواء الحصار المفروض على قطر.
وأكدوا أن الإجراءات المعقدة التي فرضتها حكومة المملكة العربية السعودية على الحجاج القطريين مؤخراً، تؤشر على أن هناك عقبات يمكن أن تجعل من أداء المناسك أمراً صعباً.
مشيرين لـ «العرب» إلى المعاملة السيئة التي تعرض لها المعتمرون القطريون خلال شهر رمضان الماضي، وكيف تم منعهم من إكمال العمرة، وطردهم من فنادق إقامتهم بالمملكة. وأضافوا أن الإعلام السعودي عمل على تسميم الأجواء، بصورة تجعل أي قطري يخشى على سلامته حال سفره للسعودية، مما يدخل الحج هذا العام تحت مقولة «من استطاع إليه سبيلاً».
وأشاروا إلى أنه قد يتم دس أي شيء في أمتعة الحجاج القطريين، من أجل تثبيت فكرتهم وخطابهم الإعلامي في مواجهة قطر، وتوجيه اتهامات بالإرهاب لحجاجنا.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.