السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
11:55 م بتوقيت الدوحة

بدء اختبارات الدور الثاني لطلاب وطالبات التعليم العام والتخصصي والفني

الدوحة - قنا

الأحد، 23 يوليو 2017
. - اختبارات طلاب قطر
. - اختبارات طلاب قطر
بدأت اليوم اختبارات الدور الثاني لجميع طلاب وطالبات التعليم العام والتخصصي والفني، للعام الدراسي 2016/ 2017 ، وذلك من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر، نهاري وتعليم الكبار، وتستمر حتى الثاني من شهر أغسطس المقبل .

وأكملت هيئة التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي كافة الاستعدادات والتجهيزات لبدء الاختبارات في 22 مركز داخل مدينة الدوحة وخارجها منها 12 مركزا للبنين و10 مراكز للبنات ، كما تم تخصيص عددا من اللجان المتخصصة لمراقبة ومتابعة سير هذه الاختبارات .

وأكد السيد فهد النعمة ، مدير إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي أن وزارة التعليم والتعليم العالي تحرص وبشدة على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لجميع مراكز الدور الثاني، مع توفير أفضل الأجواء للأبناء الطلبة ليؤدوا اختباراتهم على أكمل وجه.

وأشار إلى أن عمليات التصحيح تتم لجميع الصفوف بالمراكز المخصصة لذلك ، ماعدا الشهادة الثانوية العامة حيث يتم تصحيح اختباراتها في لجنة النظام والمراقبة في مركز تصحيح اختبارات الشهادة الثانوية ، وتجرى بكامل الدقة ، مع مراعاة إجابات كافة الطلاب. 

ونوه أنه بالإضافة إلى ذلك، يتم متابعه سير الاختبارات من قبل إدارة تقييم الطلبة في مراكز الدور الثاني عن طريق اْخصائيي تقييم الطلبة لكل مركز، وأيضا متابعة آلية التصحيح والرصد من قبل أخصائيي التقييم ، مع تزويد مراكز الدور الثاني بقائمه تضم الخطوط الساخنة ، تشمل جميع الجوانب الفنية والإدارية للرجوع لها عند الحاجة .



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.