الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
11:08 م بتوقيت الدوحة

الشرطة المصرية تعلن عن تصفية 8 من معارضي الانقلاب العسكري بالفيوم

الدوحة - متابعات

الأحد، 23 يوليه 2017
. - شرطة مصرية
. - شرطة مصرية
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، مقتل 8 أشخاص بأحد مناطق محافظة الفيوم (جنوب غرب)، "أثناء تبادل إطلاق للنيران حال القبض عليهم"، وفق بيان، الذي نقلت عنه وكالة الأناضول.

وقالت "الأناضول" إنه لم يتسن التأكد من الرواية الرسمية من مصادر مستقلة، غير أن مراكز حقوقية غير حكومية بمصر تتهم الأجهزة الأمنية باعتيادها "تصفية مدنيين عزل" حال القبض عليهم، وهو ما تنفيه تلك الأجهزة عادة.

وأوضح بيان الداخلية أن المواجهة تمت في "معسكر تدريب لهؤلاء العناصر بنطاق الظهير الصحراوي بمركز سنورس بمحافظة الفيوم".

وقالت الداخلية في بيانها إن القتلى هم أعضاء بـ "حركة حسم" التي تعتبرها السلطات "الجناح المسلح لجماعة الإخوان"، وهو ماتنفيه الجماعة مؤكدة أنها ترفض العنف.

وأشارت الداخلية في البيان ذاته أنه "تم فى توقيت متزامن تحديد وكرين آخرين لعناصر الحركة بمحافظتى الجيزة (غربي العاصمة)، والشرقية (دلتا النيل/ شمال) وتم القبض على 5 من عناصرها أثناء تواجدهما بهما".

والثلاثاء الماضي قالت الداخلية إنها قتلت اثنين من أبرز الكوادر بحركة "حسم" الإرهابية في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن، شرقي العاصمة القاهرة.




على الجانب الآخر، قال نشطاء على مواقع التواصل المجتمعي، إن القتلى كانوا مختفين قسريًا وبحوزة السُلطات المصرية الحالية منذ شهور، كما وثقت جهات حقوقية -غير حكومية- إختفاء بعض ممن وردت اسماءهم بالبيان بُناءً على شكاوى واستغاثة وصلت من ذويهم:




وقال رواد موقع "فيس بوك" عبر حساباتهم أن القتلى تم تصفيتهم خارج إطار القانون من قِبَل السُلطات المصرية:



























التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.