الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
10:55 ص بتوقيت الدوحة

إصابة عشرات من الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات مناصرة الأقصى

الدوحة - قنا

الجمعة، 21 يوليو 2017
. - مسيرة بالقدس
. - مسيرة بالقدس
أصيب عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسيرات التي خرجت، اليوم الجمعة، لمناصرة المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة وبالقرب من حاجز قلنديا شمال المدينة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها الطبية تعاملت مع عشرات حالات الاختناق بالغاز على حاجز قلنديا حيث تم نقل عدد منها إلى مستشفيات رام الله، إضافة إلى إصابة آخرين بقنابل غاز في الرأس وبكسور..مضيفة أنه سجل خلال هذه المواجهات اصابة فلسطينيين اثنين بالرصاص المطاطي، ومثلهما بقنابل الصوت، وفلسطيني برصاصة في الوجه.

وأوضحت الجمعية أن طواقها الطبية تعرضت بدورها للاستهداف المباشر من قبل جنود الاحتلال حيث تعرض عدد من المسعفين لإصابات مختلفة مما استدعى نقل ثلاثة منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، أصيب تسعة فلسطينيين بينهم اثنان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في "العيزرية" و"أبو ديس" شرق القدس المحتلة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في "العيزرية"، وأربعة أشخاص بالأعيرة المعدنية المعلفة المطاط و ثلاث حالات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وواحدة برضوض في "أبو ديس".

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الخليل الحكومي.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن جنود الاحتلال اقتحموا أحد الأقسام في المستشفى وقاموا بتفتيشه قبل أن ينسحبوا.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.