الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
10:45 ص بتوقيت الدوحة

قوات مدعومة من الإمارات تمنع وفداً إغاثياً من دخول عدن

عواصم - الجزيرة

الخميس، 20 يوليو 2017
. - قوات مدعومة من الإمارات تمنع وفداً إغاثياً من دخول عدن
. - قوات مدعومة من الإمارات تمنع وفداً إغاثياً من دخول عدن
ذكرت مصادر مطلعة بميناء عدن أن القوة الأمنية -التي تتولى مهام حفظ الأمن في الميناء- منعت وفداً إغاثياً تركياً من دخول الميناء، للإشراف على تفريغ شحنة مساعدات من سفينة إغاثة تركية.

وأضافت المصادر أن القوة الأمنية -التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يتزعمه محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي المدعوم من الإمارات- رفضت السماح للوفد التركي -الذي كان يرافقه مسؤولون حكوميون- بدخول الميناء للإشراف على إفراغ السفينة.

وعلى أثر ذلك، تدخلت قوات من الحماية الرئاسية، وحاولت إدخال الوفد التركي، وأُجبر الصحافيون والمصورون على مغادرة بوابة الميناء، وانتشرت قوات الحماية الرئاسية أمام بوابة الميناء وفي محيطه.

وفي سياق ذي صلة، منع التحالف العربي بقيادة السعودية طائرة مساعدات تابعة للأمم المتحدة، على متنها صحافيون من التوجه إلى العاصمة صنعاء، التي تقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثيين، حسبما أفادت المنظمة الدولية أمس الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق للصحافيين في نيويورك، إن الطائرة "كان على متنها ثلاثة صحافيين يعملون لصالح هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، ونحن نأسف لمنعهم من الهبوط في مطار صنعاء".

وأضاف: "نحن نريد للعالم أن يعلم ما يحدث في اليمن، وأن تزيد التغطية الإعلامية للأزمة الإنسانية هناك، ونشعر بالقلق إزاء عدم وصول المساعدات، إن منع الصحافيين من الوصول لا يساعد على إيصال المساعدات الإنسانية".



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.