الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
04:45 م بتوقيت الدوحة

زخــات

الأم والحضانة

الأم والحضانة
الأم والحضانة
فكرة بسيطة، ولكنها ذات عائد معنوي ومادي نافع، ينفع كلاً من الموظفات والمؤسسات، ألا وهي إنشاء حضانة في كل مقر عمل يستقبل الأطفال الرضع، ليكونوا بالقرب من أمهاتهم، حيث تتمكن الأم من رؤية طفلها في أي وقت وإرضاعه، بدل التنقل من العمل إلى البيت، أو تقليل ساعات العمل من أجل ذلك.. ويمكن من الناحية الأخرى أن تنتفع المؤسسات من ذلك، وتحقق التوازن في العمل، فلن تضطر إلى خسارة موظفة لمدة طويلة.
في اعتقادي أن ذلك سيساعد كثيراً كلا الطرفين، ولن يحرم الطفل من رعاية أمه لساعات طويلة، وستتمكن الأم الموظفة من الإعطاء أكثر والإنجاز، حيث سيكون بالها مرتاحاً، ولن تفكر في العودة بسرعة من أجل الطفل، وكذلك ستنتفع المؤسسة من الإنجاز الكامل، ولن تضطر إلى خصم ساعات العمل لمدة طويلة.
الراحة النفسية هي كل ما يطلبه المرء، خاصة في مقر عمله، فإن تحقق ستجده منكباً على عمله ينجز ويحقق وينجح لأنه يشعر بالرضا، أما القلق والتوتر والتفكير في الرضيع، والذي قد يكون في مكان بعيد عن مقر العمل، كل ذلك أمور من شأنها أن تدمر من طاقة الموظفة، وتجعلها لا تفكر إلا بالعودة.
فكم أتمنى أن يؤخذ هذا الموضوع في عين الاعتبار، وأن يتم تحقيقه للأمهات، خاصة اللاتي يجدن صعوبة في إيجاد المكان المناسب لوضع أطفالهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

الوطن والشعب

03 أكتوبر 2017

ارحموا عزيزاً ذل

11 سبتمبر 2017

هدية الله

22 أغسطس 2017

الصحة والفراغ

15 أغسطس 2017

لا تحطم أحلامهم

25 يوليه 2017

قصر في الجنة

04 يوليه 2017