الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
06:01 م بتوقيت الدوحة

كيف تواجه تورم القدمين أثناء رحلات الطيران الطويلة؟

211

د.ب.أ

الإثنين، 17 يوليه 2017
تورم القدمين في السفر الطويل
تورم القدمين في السفر الطويل
قد يتعرض بعض الأشخاص إلى تورم القدمين بعد ساعات طويلة من التحليق فوق السحاب من أجل الوصول إلى المقاصد السياحية البعيدة.

وأوضح روبرت باورزاكس، من الجمعية الألمانية لطب الأوعية الدموية، أن تورم القدمين أو الساقين يمكن أن يحدث خلال رحلات الطيران، التي تبلغ 4 ساعات.

 وتعتبر التورمات في حد ذاتها غير ضارة وعادة ما تختفي مرة أخرى، ويمكن للمستخدم تجنب هذه التورمات من خلال استعمال الجوارب الضاغطة قليلا، وبالنسبة للمسافرين في مقاعد الدرجة الأولى فيمكنهم بطبيعة الحال وضع أقدامهم على أماكن مرتفعة.

ويعتبر تجلط الدم من الأمور الخطرة أثناء رحلات الطيران، والتي قد تحدث في حالات نادرة للغاية؛ نظرا لأن الهواء الجاف في الطائرة مع قلة الحركة وانثناء الركبة لفترات طويلة تتسبب في تغلظ الدم وبالتالي قد يتراكم. وتعد النساء أكثر عرضة للإصابة بتجلط الدم مقارنة بالرجال، كما أن تعاطي حبوب منع الحمل يساعد على زيادة خطورة الإصابة بتجلط الدم.

ولمنع تكون جلطات الدم ينبغي على المسافرين هز أرجلهم وشد عضلات الساق وتجنب تناول الأقراص المنومة وتناول الكثير من القهوة والمشروبات الكحولية، مع ضرورة التمشية في ممر الطائرة من وقت إلى آخر. 

وإذا استمرت تورم القدم بعد رحلة الطائرة أو زاد الألم بشكل يشبه آلام العضلات، فعندئذ يجب التوجه إلى الطبيب المختص. كما أنه يتعين على الأشخاص، الذين تعرضوا للإصابة بجلطات الدم سابقا أو كانت هناك إصابة بأحد أفراد العائلة، استشارة الطبيب قبل رحلة الطيران.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.