الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
11:06 م بتوقيت الدوحة

وفد قطري يزور عُمان لتعزيز التعاون السياحي

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 11 يوليو 2017
الهيئة العامة للسياحة
الهيئة العامة للسياحة
قام وفد من ممثلي الهيئة العامة للسياحة بزيارة لسلطنة عمان التقوا خلالها بنظرائهم من مسؤولي وممثلي القطاع السياحي في السلطنة في إطار سعي الهيئة لتعزيز التعاون الثنائي في القطاع السياحي مع سلطنة عمان.

وذكر بيان صحفي صادر عن الهيئة العامة للسياحة اليوم أن هذه الزيارة التي تمت في مطلع الأسبوع الحالي تأتي ضمن تفعيل مذكرة تفاهم وقعت مسبقا بين البلدين وكذلك ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة قطر لتنويع أسواق السياحة الوافدة إليها من المنطقة.

وخلال الزيارة التقى مسؤولو الهيئة العامة للسياحة بنظرائهم من وزارة السياحة العمانية وقد اُختتمت الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام بجولة ترويجية استعرض خلالها وفد الهيئة أحدث العروض والمزايا السياحية التي توفرها قطر لمنظمي الرحلات السياحية في عمان.

كما أتيحت لوفد الهيئة العامة للسياحة فرصة تبادل وجهات النظر فيما يخص الجهود الحالية التي تبذلها الهيئة لإطلاق المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في قطر 2030 والتي من شأنها أن ترسم المسار المستقبلي لتطوير قطاع سياحي مزدهر في قطر.

وقال السيد حسن الإبراهيم رئيس قطاع تنمية السياحة لدى الهيئة العامة للسياحة إن قطر وعمان تتمتعان بتاريخ طويل ومتميز من التعاون ولا شك أن تفعيل مذكرة التفاهم هو دليل على التزام الهيئة الثابت بتنشيط القطاع السياحي في البلدين اللذين يواصلان رحلتهما نحو 2030 و2040 على التوالي.
  
وكانت الهيئة العامة للسياحة في قطر قد وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة العمانية في عام 2015 تتيح وضع إطار عمل للمزيد من المشاريع المشتركة التي تعود بالفائدة على القطاع السياحي في البلدين. وبموجب هذا الاتفاق استطاعت دولة قطر وسلطنة عمان تعزيز العلاقات والتعاون المثمر والتي تمثلت في التأشيرة السياحية المشتركة بين سلطنة عمان ودولة قطر ومشاركتهما في تحالف كروز أرابيا للسياحة البحرية.

وتتولى الهيئة العامة للسياحة مسؤولية الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية حول العالم من خلال العلامة التجارية للوجهة والتمثيل الدولي لها والمشاركة في المعارض المتخصصة بالإضافة إلى تطوير روزنامة ثرية بالمهرجانات والفعاليات.

وفي سبيل تعزيز حضورها على المستوى الدولي تتولى المكاتب التمثيلية للهيئة العامة للسياحة في كل من لندن وباريس وبرلين وميلانو وسنغافورة دعم الجهود الترويجية للهيئة العامة للسياحة.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.