الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
10:31 ص بتوقيت الدوحة

«المواصلات» و «الجمارك» تنفذان المرحلة الثانية من نظام «النديب»

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 11 يوليه 2017
جمارك قطر
جمارك قطر
وقعت وزارة المواصلات والاتصالات بصفتها رئيس اللجنة التوجيهية للحكومة الالكترونية مذكرة تفاهم اليوم مع الهيئة العامة للجمارك بشأن تطوير خدمات التخليص الجمركي وذلك في إطار الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور ورفع كفاءة العمليات الإدارية الحكومية.
وقع مذكرة التفاهم السيد أحمد بن عبد الله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك والسيد حسن جاسم السيد الوكيل المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات. 
وبموجب المذكرة تتعاون كل من الهيئة العامة للجمارك ووزارة المواصلات الاتصالات على تنفيذ المرحلة الثانية لنظام النافذة الواحدة للتخليص الجمركي (النديب) ودعم تشغيل المرحلة الأولى منه.
وتأتي مذكرة التفاهم في إطار التعاون المثمر بين كل من الهيئة العامة للجمارك ووزارة المواصلات والاتصالات لتطوير الخدمات الجمركية بما يتفق وتوجيهات القيادة الرشيدة للبلاد نحو تقديم خدمات الكترونية متطورة وفقا لأهداف استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020.
وقال السيد أحمد بن عبدالله الجمال إن مشروع تطوير وتحديث الخدمات الجمركية في دولة قطر يأتي كإحدى الأدوات الداعمة لتحقيق أهداف استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020 وللمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني والعالمي وتسهيل عمليات التجارة الدولية وتشجيع الاستثمار من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات الجمركية. 
ومن جهته أشار السيد حسن جاسم السيد إلى أهمية التعاون مع الهيئة العامة للجمارك على تطوير الخدمات المتعلقة بالتخليص الجمركي ودعم خططها للتحول الرقمي وذلك استكمالا لما بدأته الهيئة بالتنسيق مع الوزارة في أتمتة الإجراءات الجمركية عن طريق تنفيذ مشروع النديب (المرحلة الاولى) وإدارته خلال السنوات الخمس الماضية وتوفير البنية التكنولوجية ومركز الاتصال الخاص بنظام النديب. 
وأشار إلى أن التحسينات في المرحلة الثانية ستركز على تبسيط الإجراءات وإثراء تجربة العميل وربط الجهات المقيدة للسلع وذلك تلبية للاحتياجات المتزايدة ومواكبة أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال مؤكدا حرص الوزارة على مواصلة التنسيق مع جميع الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية في دولة قطر لتنفيذ أهداف استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.