الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
12:21 ص بتوقيت الدوحة

فض دور الانعقاد العادي الخامس والأربعين لمجلس الشورى

الدوحة - قنا

الإثنين، 10 يوليه 2017
مجلس الشورى
مجلس الشورى
عقد مجلس الشورى جلسته العادية الأسبوعية اليوم في دور انعقاده العادي الخامس والأربعين برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس.

في بداية الاجتماع تلا سعادة السيد فهد بن مبارك الخيارين السكرتير العام للمجلس جدول الأعمال الذي ووفق عليه ثم صادق المجلس على محضر جلسته السابقة.

وتليت خلال هذه الجلسة مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول مشروع قانون لسنة 2017 بشأن النظام الوطني لحصر ومراقبة المواد النووية وقرر المجلس إحالة مشروع القانون المذكور إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إليه.

بعد ذلك ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم /11/ لسنة 1990 بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر وقرر رفع توصياته بشأنه إلى مجلس الوزراء الموقر.
كما ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بشأن تنظيم التسجيل العقاري وقرر رفع توصياته بشأنه إلى مجلس الوزراء الموقر.

وتلا السكرتير العام لمجلس الشورى المرسوم الأميري رقم/ 31/ لسنة 2017 بفض دور الانعقاد العادي الخامس والأربعين لمجلس الشورى ونصه :

مرسوم رقم / 31 / لسنة 2017 بفض دور الانعقاد العادي الخامس والأربعين لمجلس الشورى :

نحن تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر بعد الاطلاع على الدستور وعلى القرار الأميري رقم /25/ لسنة 2016 بمد مدة مجلس الشورى وعلى المرسوم رقم 41 لسنة 2016 بدعوة مجلس الشورى لعقد دور الانعقاد العادي الخامس والأربعين وعلى مشروع المرسوم المقدم من مجلس الوزراء رسمنا بما هو آت :
مادة /1/
يفض دور الانعقاد العادي الخامس والأربعين لمجلس الشورى اعتبارا من يوم الثلاثاء السابع عشر من شوال 1438 هـ الموافق للحادي عشر من يوليو 2017.
مادة /2/
على جميع الجهات المختصة كل فيما يخصه تنفيذ هذا المرسوم ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر
صدر في الديوان الأميري بتاريخ 9/19 / 1437هـ الموافق 6/14/ 2016م .
ثم ألقى سعادة رئيس المجلس كلمة بمناسبة فض الدورة نصها كالآتي :
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الأفاضل
لا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أتقدم بجزيل الشكر إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله " على دعمه ومساندته المتواصلين لمجلس الشورى.
كما يسعدني أن أنوه بجهودكم الجادة ومناقشاتكم البناءة وصولا إلى التوصيات الهادفة خلال هذه الدورة التي كانت حافلة بالعديد من الإنجازات سواء في مجال مشروعات القوانين أو طلبات المناقشة العامة أو الاقتراحات برغبة في إطار حرصكم الدائم على مصلحة الوطن والمواطن.

م . م
التعليقات

بواسطة : ولد عبد الله من موريتانيا

الإثنين، 10 يوليه 2017 04:38 م

لاحظوا الخطأ في التاريخ:"صدر في الديوان الأميري بتاريخ 9/19 / 1437هـ الموافق 6/14/ 2016م "