الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
08:33 ص بتوقيت الدوحة

اتساع نطاق حرائق الغابات في وديان كاليفورنيا

الأحد، 09 يوليو 2017
حريق
حريق
قال مسؤولون اليوم الأحد إن حرائق غابات تنتشر سريعا اتسع نطاقها خلال الليل لتأتي على آلاف الأفدنة من الأراضي المنحدرة قرب الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا الأمريكية، وساهمت درجات الحرارة المرتفعة والعشب الجاف على اندلاع عشرات الحرائق في غرب وجنوب غرب الولايات المتحدة.
وذكرت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا أن حريق ألامو أتى على نحو 23900 فدان في المنطقة الواقعة على الحدود بين مقاطعتي سان لويس أوبيسبو وسانتا باربارا على بعد بضعة أميال من مدينة سانتا ماريا. وتزيد تلك المساحة عما التهمه الحريق حتى مساء أمس السبت والتي بلغت 19 ألف فدان، وقالت الإدارة إن الجهود أسفرت عن احتواء نحو عشرة بالمئة فقط من الحريق.
وأمرت السلطات أمس السبت مئات الأشخاص بإخلاء منازلهم في الوديان النائية التي تضررت من الحريق. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات. وقال مسؤولون من مقاطعة سانتا باربرا إن المئات من رجال الإطفاء يحاولون منع الحريق من الوصول إلى مواقع لإنتاج النبيذ إلى الجنوب وخطوط لنقل الكهرباء إلى الجنوب الشرقي.
وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية يعد حريق ألامو واحدا من بين 50 حريقا كبيرا خارجا عن السيطرة في الولايات الغربية للبلاد، وضربت كاليفورنيا موجة شديدة الحرارة في الأيام الماضية. وأمس السبت تسبب حريق طال محطة لتوليد الكهرباء في لوس أنجليس في قطع الكهرباء عن 140 ألفا من السكان بعد يوم ثان من ارتفاع درجات الحرارة أكثر من 32 درجة مئوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.