الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
12:42 ص بتوقيت الدوحة

الاحتلال يستعد لإخلاء بلدات محاذية لقطاع غزة في أي حرب قادمة

قنا

الأحد، 09 يوليه 2017
الاحتلال يطلق النار صوب منازل وأراض شمال قطاع غزة
الاحتلال يطلق النار صوب منازل وأراض شمال قطاع غزة
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر خريطة توضح الأماكن التي سيتم إخلاؤها وكذلك المعدات والأسلحة التي سيتم استخدامها في أي حرب قادمة مع حركة حماس في قطاع غزة.
وأفادت الصحيفة بأن جيش الاحتلال أنهى تدريبات عسكرية لإخلاء المناطق المحاذية لقطاع غزة موضحة أن سكان المستوطنات يعتقدون أن التصعيد ووقوع الحرب هي مسألة وقت فقط.
وأضافت أن المستوطنات على حدود غزة تستعد لحروب المستقبل بعد الهدوء في محيط غزة منذ حرب عام 2014 ..موضحة أن التدريبات حاكت اجتياح قطاع غزة حيث تضمنت عدة سيناريوهات كتوغل للدبابات خلافا لأحداث الحرب الأخيرة على القطاع في 2014 والتي تمركزت فيها الدبابات على الحدود الشرقية للقطاع وأيضا سيناريوهات لاحتلال أراض واحتلال أحياء سكنية والقتال داخل الأنفاق إضافة للقتال في أراض مفتوحة وبين الأشجار.
ولفتت الصحيفة إلى أن التدريبات التي أجراها جيش الاحتلال تؤكد على "أنهم تدربوا على مناطق مأهولة بالسكان وفي العمارات المرتفعة التي يوجد مثلها في قطاع غزة وفي البلدات الشمالية في القطاع".. مشيرة إلى أن جنود الاحتلال ترجلوا مشيا على الأقدام خلال التدريبات لمسافة تتراوح بين 8 إلى 11 كيلومترا وهم مجهزون بالعتاد العسكري واللوجستي يحملونه على ظهورهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.