الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
08:02 ص بتوقيت الدوحة

برنامج صيفي متنوع لبيوت الشباب القطرية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 04 يوليه 2017
جمعية بيوت الشباب القطرية
جمعية بيوت الشباب القطرية
تطلق بيوت الشباب القطرية برنامجها الصيفي هذا العام تحت عنوان "صيفك على كيفك" بداية من أغسطس المقبل متضمنا العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية الصيفية المتميزة بهدف استثمار طاقات الشباب في الفترة الصيفية بما ينفعهم وينعكس عليهم وعلى حياتهم.

وتهدف بيوت الشباب القطرية وضمن رؤيتها إلى تنمية مهارات الشباب من خلال البرنامج الصيفي وكذلك تعريفهم بأهم المعالم السياحية من خلال جولات ومحاضرات ثقافية.

وقال السيد أحمد العجمي رئيس قسم الأنشطة ببيوت الشباب القطرية :" إن الهدف من النشاط الصيفي هو تكوين صداقات نوعية بين المشاركين وتبادل الأفكار والخبرات فيما بينهم وتوفير قنوات تفاعليه بينهم وتأهيلهم ليكونوا قيادات شابة متميزة في خدمة بلدنا الحبيب قطر بما يحصلون عليه من خبرات وتجارب ستساهم بشكل كبير في صقل خبراتهم".

وأوضح أن البرنامج يتضمن قضاء أسبوع للمشاركين فيه بالمنطقة الشرقية بسيلين ثم الانتقال الى مدينة الدوحة.. مشيرا الى أن النشاط الرياضي يضمن منافسات بين المشاركين في الدراجات والغوص والرماية والتجديف أما ما يتعلق بالأنشطة التعريفية بالمعالم القطرية فستكون هناك زيارة لمركز /كهرماء/ للترشيد ضمن النشاط الثقافي لإطلاع المشاركين على نشاط المركز وجهوده في نشر الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء بالإضافة الى زيارة متحف مشيرب.. مشيرا إلى أن البرنامج سيتضمن أيضا صلاة المشاركين في مسجد الإمام وحضور محاضرات دينية تتضمن شرحا لبعض الأسس الدينية والتطرق إلى أهمية الأعمال التطوعية والالتزام بها كضرورة مجتمعية لتأثيرها وانعكاسها الإيجابي على المجتمع بشكل عام.

فيما يتضمن البرنامج الرياضي تنظيم معسكر رياضي في /سميسمه/ إلى جانب معسكر كشفي في المخيم الكشفي البحري بالخور ومعسكر خدمة مجتمعية في حديقة أسباير فضلا عن الاطلاع على أنشطة حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية للتعرف على ما تقدمه من خدمات بيئية متميزة.

جدير بالذكر أن بيوت الشباب القطرية تعمل على تقديم رسالة توعوية وتثقيفية هامة وفق رؤيتها تستهدف توعية الشباب ومساعدتهم في تنمية مهاراتهم المختلفة على كافة المستويات.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.