الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
10:39 م بتوقيت الدوحة

وقفة في غزة تضامناً مع الأسرى داخل السجون الصهيونية

الأناضول

الإثنين، 03 يوليو 2017
ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام
ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام
شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الإثنين، في وقفة، تضامناً مع المعتقلين داخل السجون الصهيونية. ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها لجنة "الأسرى"، التابعة للفصائل الفلسطينية، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها:" الحرية للأسيرات والأسرى"، و" لا للاعتقال الإداري". 

وقال ياسر صالح، مدير مؤسسة مهجة القدس (مقرّبة من حركة الجهاد الإسلامي)، في كلمة نيابة عن اللجنة:" نقف هنا اليوم تضامناً مع المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، ولنسلّط الضوء عن ثلاثة انتهاكات بحق الأسرى، أبرزها منع أسرى حماس من الزيارة، واعتقال النوّاب، والاعتقال الإداري". 

واستنكر صالح استمرار السلطات الصهوينة في اعتقال نوّاب المجلس التشريعي. وناشد المؤسسات الحقوقية الدولية العمل على "حماية النوّاب من الاعتقال والشعب الفلسطيني كافّة، ولإيقاف سياسة الاعتقال الإداري". 

وكان الجيش الصهيوني قد اعتقل أمس، القيادية الفلسطينية، خالدة جرّار، النائب في المجلس التشريعي، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس الماضي، إن السلطات الصهيونية قررت منع أهالي المعتقلين المنتمين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة من زيارتهم. 

ويعتقل الكيان في سجونها نحو 6500 معتقل فلسطيني، غالبيتهم من سكان الضفة الغربية، وفقاً لإحصائيات فلسطينية رسمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.