الجمعة 26 جمادى الثانية / 21 فبراير 2020
05:49 ص بتوقيت الدوحة

65 ألف شخص يزورون جناح قطر في "إكسبو أستانا 2017"

أستانا قنا

الأربعاء، 28 يونيو 2017
. - اكسبو 2017
. - اكسبو 2017
 أعلنت لجنة جناح قطر اكسبو أستانا 2017 أن عدد زوار الجناح بلغ نحو 65 ألف زائر وذلك منذ انطلاق معرض أستانا العالمي في العاشر من الشهر الجاري.

وقد حظي جناح دولة قطر في "إكسبو أستانا 2017" باهتمام كبير من قبل الزوار وذلك لما يتميز به من تصميم مبتكر جمع بين التكنولوجيا والحداثة والتراث القطري الأصيل ولما يوفره من فرصة أمام الزوار لاستعراض المشاريع المتميزة في مجال الحفاظ على الطاقة وتعزيز استخدام التكنولوجيا الخضراء التي تعكس مدى التطور الكبير الذي حققته دولة قطر في هذه المجالات.
ويتميز جناح دولة قطر بتصميمه الذي يجمع بين الحداثة والتكنولوجيا والتراث والثقافة القطرية الأصيلة حيث شيدت واجهة الجناح بطريقة مميزة ليمثل معلم جذب وترويج للسياحة القطرية. ويعرض في الجناح مجموعة من المشاريع والتجارب الناجحة في مجال الطاقة المستقبلية والطاقة البديلة واستراتيجية تنويع مصادر الطاقة وفقا لرؤية قطر 2030 فضلا عن استعراض لأهم التحديات التي تواجه هذا القطاع.
وصرح السيد ناصر محمد المهندي رئيس لجنة جناح قطر في "إكسبو أستانا 2017" بوزارة الاقتصاد والتجارة بأن الجناح الذي تبلغ مساحته 457 مترا مربعا يتضمن عددا من الأقسام الرئيسية حيث يقدم في القسم الأول "قطر النابضة بالحياة" عرضا مرئيا للزوار لتعريفهم بتاريخ دولة قطر على مر السنين كما يتيح القسم الخاص بـ"تكنولوجيا المستقبل" التعرف على نهج دولة قطر الذي يدعو إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا الخضراء وذلك للتقليل من انبعاثات الكربون.
ويظهر القسم المتعلق بـ"الطاقة المستدامة" استخدام الطاقة في المستقبل بذكاء وازدهار المجتمعات كما يعالج الحد من الإسراف في استخدام الطاقة والقضاء عليه ليصبح جزءا من الماضي. وفي الجزء الخاص بـ"الطاقة البشرية محور اهتمامنا" الموجود بالجناح يتم تعريف الزوار بطريقة متميزة بأهمية دعم القدرات البشرية في مجال البحوث المتطورة في مصادر الطاقة وضرورة العمل على تنميتها.
ويعد معرض (أكسبو أستانا 2017) الذي بدأت فعالياته في العاشر من شهر يونيو الجاري وتستمر حتى العاشر من شهر سبتمبر المقبل فرصة للترويج لعدد من الجوانب المختلفة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة والبديلة والبيئة والاقتصاد وغيرها من المجالات الحيوية والمهمة.
ويشارك في المعرض الذي تعقد فعالياته تحت شعار "طاقة المستقبل" نحو 18 منظمة دولية وما يزيد عن 100 دولة ومن المتوقع أن يستقطب نحو 5 ملايين زائر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.