الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
02:37 ص بتوقيت الدوحة

فنادق قطر تكسر الحصار بنسب إشغال 95%

الدوحة قنا

الثلاثاء، 27 يونيو 2017
كورنيش الدوحة
كورنيش الدوحة
 أكد عدد من المسؤولين والمدراء في القطاع الفندقي بدولة قطر وصول معدلات الإشغال الفندقي في قطر إلى أكثر من 95% خلال عطلة عيد الفطر المبارك رغم الحصار المفروض عليها.. ونفوا التقارير الإعلامية التي وردت في بعض وسائل الإعلام وتحدثت عن انخفاض مستوى الإشغال الفندقي.

وأشاروا في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إلى ارتفاع التدفقات السياحية من سلطنة عمان ودولة الكويت والزيادة الكبيرة في الطلب من السياحة المحلية منوهين بأن الطلب على الحجوزات خلال عطلة عيد الفطر حقق مستويات عالية حيث استحوذ السياح من سلطنة عمان ودولة الكويت على النسبة الأكبر من الحجوزات فضلا عن إقبال السكان المحليين على الاستفادة من العروض التنافسية التي قدمتها الفنادق خلال هذه الفترة.
ويعمل رواد صناعة الضيافة في قطر على جذب الزوار من أسواق جديدة من أجل التنويع بعيدا عن أسواق المصادر التقليدية حيث تؤكد نسبة الإشغال الفندقي في عطلة نهاية هذا الأسبوع على الإمكانات الهائلة لصناعة الضيافة في الدولة كما يشير ذلك إلى وجود طلب إضافي على السفر إلى قطر من أسواق جديدة داخل منطقة الخليج وخارجها.
وقد عزز هذا الإقبال الشديد من الزوار والمقيمين على الفنادق العروض الرائعة التي قدمتها بعض الفنادق احتفالا بعيد الفطر حيث استمتع النزلاء بليلة إضافية مجانية عند حجزهم لليلتين متتاليتين خلال أيام العيد.. وسرى هذا العرض في العديد من الفنادق الفاخرة في قطر. 
وأكد وائل معتوق مدير عام فندق ومنتجع "فريج شرق" أن الفندق حقق نسب إشغال جيدة خلال الفترة الماضية من شهر رمضان المبارك لافتا إلى أن حجوزات العيد وصلت إلى 100% وأن معظمها من العائلات القطرية والمقيمة من السوق المحلية والكويتية وسلطنة عمان وذلك نتيجة للعرض الذي أطلقته شركة /كتارا/ للضيافة المالكة للعديد من الفنادق فئة خمس نجوم في الدولة في فترة العيد والذي سيحدث فرقا كبيرا في أداء الفنادق.
أما سعيد حيدري مدير عام شيراتون جراند الدوحة فأوضح أن العرض الذي أطلقته شركة /كتارا/ للضيافة ساهم بجذب أعداد كبيرة من الزوار من الدوحة وكل من سلطنة عمان ودولة الكويت وأن نسب إشغال الفندق خلال فترة العيد كانت مفاجئة وقد وصلت إلى 100% مبينا أن الفعاليات الصيفية دعمت عمل قطاع الضيافة في الدولة وبشكل كبير.
وفي السياق ذاته أكد ايردن كيندجيلن مدير عام فندق الريتزكارلتون الدوحة أن العروض التي أطلقت لفترة العيد واستهدفت السوق الكويتية والعمانية أثمرت نتائج أكثر من ممتازة حيث سجل الفندق خلال فترة عيد الفطر إشغالا كاملا وقد وصلت المعدلات إلى 95% من السوق المحلية والكويتية والعمانية لاسيما من قبل العائلات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.