الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
04:51 م بتوقيت الدوحة

المسلمون يصلون العيد في عدة بلدان إسلامية وأوربية

الدوحة - العرب

الأحد، 25 يونيو 2017
صلاة العيد في المسجد الأقصى
صلاة العيد في المسجد الأقصى
شهدت مدن وعواصم إسلامية وأوروبية أداء المسلمين صلاة عيد الفطر، صباح اليوم، ففي العاصمة الإندونيسية جاكرتا، تدفق مئات الآلاف من المسلمين إلى أداء صلاة عيد الفطر. 

وجرت العادة في الإندونيسيين ارتداء ملابس تقلدية وتراثية في الأعياد، مما أضاف رونقاً آخر لبهجة العيد. 

وفي العاصمة الروسية موسكو، تدفق عشرات الآلاف من المصلين إلى المساجد التي ازدحمت بهم وصلى بعضهم في باحاتها لشدة الازدحام. وكان المسجد المركزي بموسكو، أحد أهم المساجد التي سارع إليها المسلمون لأداء صلاة العيد، وسط تدابير أمنية استخذتها شرطة العاصمة بمحيط المسجد.

وفي العاصمة النمساوية فيينا، أدى المسلمون صلاة العيد في المساجد المنتشرة بالمدينة. ومن بين المساجد التي شهدت أداء صلاة العيد، المسجد المركزي التابع لجمعية التضامن الاجتماعية التركية النمساوية.

كما توافد نحو 90 ألف مسلم صلاة العيد في المسجد الأقصى، وسط قيود صهيونية، حسب دائرة الأوقاف الإسلامية.

وقالت دائرة الأوقاف الفلسطينية في بيان لها اليوم، إن "عشرات الآلاف الفلسطينيين بدأوا بالتوافد إلى المسجد الأقصى منذ ساعات فجر صبيحة العيد".

وانتشرت الشرطة الصهيونية بكثافة في أنحاء مدينة القدس وبخاصة في محيط البلدة القديمة وفي أزقتها وقرب بوابات المسجد الأقصى، بحسب البيان.

واستخدمت الشرطة الصهيونية منطاد ثبتت عليه كاميرات من أجل مراقبة حركة المصلين داخل ساحات المسجد.

وعاونت فرق الكشافة ولجان النظام منذ ساعات الصباح حراس وسدنة المسجد الأقصى في ترتيب الأمور في ساحات المسجد وإرشاد المصلين.

كما انتشرت الفرق الطبية في ساحات المسجد لتقديم المساعدة للمصلين عند الحاجة.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.