الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
04:56 ص بتوقيت الدوحة

المدينة الترفيهية تصل مراحلها الأخيرة من التحضيرات

شهبيك: نتوقع نمواً تدريجياً لزوار مهرجان صيف قطر 2017

نبيل الغربي

الجمعة، 23 يونيو 2017
شهبيك: نتوقع نمواً تدريجياً لزوار  مهرجان صيف قطر  2017
شهبيك: نتوقع نمواً تدريجياً لزوار مهرجان صيف قطر 2017
شارفت المدينة الترفيهية لمهرجان صيف قطر على الاكتمال، حيث تقوم الشركة المشرفة على المدينة بوضع اللمسات الأخيرة على مختلف المعدات والألعاب الترفيهية بالمدينة، ومن المنتظر افتتاح المدينة رسمياً أول أيام عيد الفطر.
بهذه المناسبة، نظمت الهيئة العامة للسياحة جولة إعلامية لإطلاع ممثلي وسائل الإعلام على آخر التحضيرات لافتتاح المدينة الترفيهية، والتي تشغل مساحة كبيرة من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وتضم العديد من الأقسام؛ مثل: أكبر مضمار حواجز في العالم، وسيارات تيمبا، وبريكلين ليجو، وألعاب المهارات، والواقع الافتراضي، وألعاب الآركيد وميدان للرماية بكرة الطلاء، والعروض الترفيهية الحية.
ومن جانبها أكدت مشاعل شهبيك مديرة المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة أمس في تصريحات صحفية أنه من المنتظر أن يشهد عدد زوار مهرجان صيف قطر نمواً تدريجياً، وقالت: «ستتضح لنا الأمور أكثر خلال أول أسبوعين من المهرجان، حيث سنقوم بتقييم نتائج المهرجان، وبناءً عليه نحدد النمو المتوقع لعدد الزوار». وأعربت شهبيك عن أملها في رؤية زوارٍ من دول العالم ومن تلك المجاورة لمهرجان صيف قطر 2017، لافتةً إلى أنه على الرغم من غلق الحدود البرية مع الدول المجاورة إلا أن الربط الجوي لا يزال مفتوحاً، ويمكن الوصول إلى المئات من الوجهات السياحية.
الأسواق المجاورة
وقالت شهبيك: «قامت الخطوط الجوية القطرية بإطلاق عروض خاصة تتمثل في خصومات تصل إلى 40% على تذاكر السفر للرحلات القادمة من الكويت وسلطنة عمان، وبالتالي نأمل مع كل هذه المبادرات أن تسجل نتائج إيجابية، خاصة وأن أعداد الزوار من الكويت يشهد نمواً منذ بداية العام، وبالتالي حتى المتفاعلين في شبكات التواصل الاجتماعي قد أطلقوا مبادرة «العيد في قطر»، ونأمل في ارتفاع عدد الزوار الوافدين من البلدان المجاورة للدولة». ولفتت شهبيك إلى إقبال الفنادق كذلك على إطلاق مبادرات موجهة للمواطنين والقادمين من الدول المجاورة بمناسبة مهرجان صيف قطر، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الحفلات من شأنها دعم نتائج المهرجان، لافتةً إلى أن هذه المبادرة تُعتبر خطوة إيجابية، وهي إحدى الطرق التي يعبر بها القطاع الخاص عن ترحيبه بالأشقاء القادمين من الدول المجاورة، والذين يرغبون بقضاء إجازتهم في قطر.
السياحة الداخلية
وشددت على أن تركيز الهيئة سيكون موجهاً أكثر على تطوير السياحة الداخلية في بداية المهرجان، وقالت شهبيك: «جاء تركيزنا على السياحة الداخلية لأن العديد من العائلات من المواطنين والمقيمين قد اضطروا إلى إلغاء رحلاتهم وإجازاتهم لتمضيتها في قطر». وأشارت إلى إلغاء مشاركة عدد من الفنانين الخليجيين بسبب الأزمة الخليجية الحالية، وتم تعويضهم، فيما لم يتم تغيير برنامج الحفلات خلال المهرجان.
وقالت شهبيك: «مع خطط الهيئة العامة للسياحة ومبادرات الخطوط الجوية القطرية، نتوقع أننا سنتجاوز آثار الأزمة الخليجية في الفترة القصيرة القادمة، لأن الأسواق السياحية عديدة ولا تقتصر على المنطقة الخليجية فقط، فضلاً عن أملنا في أن تحل هذه الأزمة قريباً».
77 منشأة فندقية
وبينت شهبيك إلى أن عدد الفنادق المشاركة في مهرجان صيف قطر للعام الحالي قد بلغ 77 منشأة فندقية، وهي أعلى بنسبة 30% عن عدد المشاركات في الدورات السابقة للمهرجان، وقالت: «نلاحظ زيادة عدد الفنادق المشاركة باستمرار من دورة إلى أخرى، ومن المنتظر أن نرى تنوعاً في العروض التي تقدمها هذه الفنادق ومختلف مرافقها». وأشارت إلى أن مهرجان صيف قطر 2017 يتميز بالتنوع والثراء في الأنشطة والفعاليات الترفيهية، من حفلات موسيقية ومدينة ترفيهية وعروض التسوق وعروض الفنادق وغيرها، وقالت: «قمنا بمراجعة مختلف الفعاليات والأنشطة لتلائم أكثر اهتمامات المواطنين والمقيمين والسائح بشكل عام».

عروض التسوّق

المجمعات المشاركة: مول الخور، دوحة فستيفال سيتى، ذا مول، جلف مول، قطر مول، لاجونا مول، ولاند مارك مول.
• ستقدم متاجر البيع بالتجزئة المشاركة في المجمعات التجارية المذكورة تخفيضات تصل إلى 50 % وعروض أخرى.
• عروض ترفيه حية في المجمعات خلال فترة المهرجان.
عند إنفاق 200 ريال قطري لدى أيٍّ من المتاجر المشاركة في المجمعات المشار إليها، سيحظى المتسوقون بفرصة المشاركة في سحب الختام يوم 5 سبتمبر، الذي سيمنح الفائزين جوائز نقدية متعددة، وسيارة موديل 2017.

الألعاب الترفيهية

تعد المدينة الترفيهية من أبرز معالم مهرجان صيف قطر والوجهة المفضلة للأسر. تعود هذا العام مع لعب مثيرة: مضمار الحواجز، ألعاب المهارات، ألعاب الفيديو والواقع الافتراضى، عروض ترفيه حية، ومطاعم ومحلات مؤقتة للمشاريع الصغيرة.
التواريخ: أول أيام عيد الفطر حتى 5 سبتمبر
الموقع: مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات
أوقات العمل: يومياً من 2:00 عصراً – 11:00 مساءً
الأسعار: تذكرة الدخول: 15 ريال قطري للفرد، تذكرة لليوم: 150 ريال قطري تحتوي على 87 لعبة موزعة على 11 فئة كالتالي:
أولاً: ألعاب الآركيد
ثانياً: ألعاب الأطفال
ثالثاً: ألعاب الواقع الافتراضي
رابعاً: ألعاب النشاط والمهارة
خامساً: ألعاب يركبها الأطفال - ألعاب الوسائط
سادساً: سيارات تيمبا
سابعاً: كيوسبورتس
ثامناً: ركن الفنون
تاسعاً: KTL & TecHub
عاشراً: بريكلين ليجو
أحد عشر: ألعاب الرماية

باقات ضيافة مميزة

تشارك 77 منشأة فندقية* في المهرجان هذا العام، مقدمين باقات إقامة مميزة تشمل:
• دفع قيمة ليلتين والحصول على ثلاث ليالٍ في الفنادق المشاركة.
• دفع قيمة 5 ليال، والحصول على 6 ليال في الشقق الفندقية المشاركة.
• إفطار يومي مجاني للضيوف.
• الطعام للأطفال دون الخامسة مجاناً، وللأطفال من 5 إلى 12 سنة يتم دفع نصف التكلفة عندما يكونوا بصحبة ذويهم.
• تسجيل مغادرة متأخرة حتى الخامسة مساءً.
• الانتقال من مطار حمد الدولي إلى الفندق والعودة.
• الانتقال مرة واحدة مجاناً خلال فترة الإقامة إلى سوق واقف والعودة.
• الانتقال مرة واحدة مجاناً إلى «قطر مول»، أو «دوحة فستيفال سيتي» أو أي من المراكز التجارية الكبرى الأخرى المشاركة في مهرجان الصيف.
• خصم 10 % على كل علاجات السبا.
• للحجوزات المبكرة: خصم 10 % على المأكولات والمشروبات بجميع منافذ الفندق
• خصم 10 % على المأكولات والمشروبات.
*يقدم كل فندق عروضاً خاصة به في مهرجان صيف قطر 2017.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.