السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
12:34 ص بتوقيت الدوحة

صفحة تفاعلية حول فلسطين على موقع الجزيرة الإنجليزية

الدوحة - العرب

الجمعة، 23 يونيو 2017
صفحة تفاعلية حول فلسطين على موقع الجزيرة الإنجليزية
صفحة تفاعلية حول فلسطين على موقع الجزيرة الإنجليزية
أطلق الموقع الإلكتروني للجزيرة الإنجليزية، تزامناً مع الذكرى الخمسين لنكسة يونيو 1967، صفحة خاصة بعنوان: «فلسطين إن موشن» (Palestine in motion) تعرض في قالب تفاعلي قصصاً يرويها فلسطينيون من أجيال مختلفة تتناول القضية في سياق جديد يختلف عما تقدمه وسائل الإعلام التقليدية. ويطلع زائر صفحة «فلسطين إن موشن» على قصص يرويها أصحابها تتناول جوانب مختلفة من معاناة الفلسطينيين بعد النكسة، في قالب تقني إبداعي يستخدم كلمات مفتاحية تسهل تصفح المادة والوصول إلى المحتوى المقسم إلى قسمين أحدهما يروي قصة من عايشوا مأساة فلسطين في الماضي، وثانيهما يعرض قصة الجيل الحالي من أبناء اللاجئين الفلسطينيين.
وقال عماد موسى مدير موقع الجزيرة الإنجليزي: «نعرض 19 قصة يروي أصحابها قصة فلسطين من خلال تجاربهم ومشاهداتهم الشخصية، منهم من كان حاضراً خلال تلك الأحداث، فيما يعرض آخرون صوراً من واقع الفلسطينيين اليوم ومعاناتهم».
وأضاف موسى أن القصص التي يرويها أصحابها تقدم عرضاً سلساً لتاريخ الصراع وتداعياته، عبر مقالات كتبها فلسطينيون ينتمون لأجيال عمرية مختلفة، تناولت معاناة الفلسطيني في الماضي، وواقعه الحالي، وتطلعاته للمستقبل، كما تتطرق لمسألة الهوية، وتقدم قراءة غير سياسية لواقع سياسي معقد.
ويدعم الموقع القصص بخرائط ومعلومات بيانية ومقاطع مصورة وروابط تمنح المتصفح فرصة الاطلاع على خلفيات الموضوع وسياقاته، إضافة إلى أسئلة وأجوبة تقدم قراءة جديدة تساهم في فهم قصة فلسطين، في قالب يخالف السرد السياسي وما تنشره وسائل الإعلام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.