الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
12:46 ص بتوقيت الدوحة

شهدت تنافساً كبيراً بين المتسابقين من البنين والبنات

العربي يكرّم الفائزين بمسابقة فهد بن جاسم الـ «16»

الدوحة - العرب

الجمعة، 23 يونيو 2017
العربي يكرّم الفائزين بمسابقة فهد بن جاسم الـ «16»
العربي يكرّم الفائزين بمسابقة فهد بن جاسم الـ «16»
احتفى النادي العربي بالفائزين في مسابقة الشيخ فهد بن جاسم بن جبر آل ثاني للقرآن والحديث، في دورتها السادسة عشرة، التي أقيمت هذا العام في أربع فئات، بمشاركة 120 متسابقاً ومتسابقة، وكانت أكثر المشاركات في فئتي حفظ جزء عم، وخمسة أجزاء للبنين والبنات، وكانت المنافسة فيهما شديدة، حيث حصل تسعة من المشاركين في الفئة الأولى حفظ جزء «عم» على الدرجة الكاملة والمركز الأول، وتكرر نفس الأمر في الفئة الرابعة بحصول سبعة من المشاركين على الدرجة الكاملة والمركز الأول.
شهد الحفل السيد عبدالله محمد عبدالله عضو مجلس إدارة النادي العربي الرياضي، ورئيس اللجنة الثقافية «سابقاً»، حيث حرص على تكريم أبنائه من الطلاب، حيث إنه كان له السبق في تنفيذ هذه المسابقة على مدى الأعوام الماضية التي ترأس فيها اللجنة الثقافية بالنادي وعلى مدى أكثر من عشرين عاماً، ومن هذه الفعاليات مسابقة المغفور له بإذن الله الشيخ فهد بن جاسم بن جبر آل ثاني للقرآن الكريم، والتي تحظى بدعم من قبل سعادة الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني -رئيس النادي الأسبق الراعي لهذه المسابقة- منذ انطلاقها من ستة عشر عاماً، كما حضر الحفل رئيس اللجنة الثقافية الحالي السيد محمد بن سعيد العامري وأعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة، وأعضاء اللجنة المنظمة، ولفيف من المتسابقين والمتسابقات وأولياء الأمور.
وقد أشاد السيد عبدالله محمود بدور المسابقة في حث وتشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله تعالى، والتزود منه والتأدب بآدابه من خلال حفظه وتلاوته، كما شكر الحضور الكريم لحضورهم الحفل، وكذلك السادة أولياء الأمور على مشاركة أبنائهم في هذه المسابقة، وحرصهم المستمر سنوياً على الاشتراك في هذه المسابقة.
وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم للمشارك إبراهيم عبدالمنعم أحد المكرمين في حفظ عشرة أجزاء، ثم كلمة المسابقة والتي بين فيها عريف الحفل السنوات الماضية من هذه المسابقة، وما تقدمه من خدمات طيبة لأهل القرآن وأبناء المسلمين من شحذ الهمم وبناء السواعد المسلمة القائمة على أساس القرآن الكريم كتاب الله تعالى، وبعد ذلك تم تكريم الفائزين في المسابقة.
من جانبهم، أشاد أولياء أمور الطلاب المشاركين بالمسابقة في هذا العام بالمسابقة، لإضافة الحديث الشريف إلى المقرر للاطلاع والتزود من الحديث الشريف وسنة النبي -صلى الله عليه وسلم-، وكذلك إتاحة الفرصة لبناتنا للمشاركة في هذه المسابقة والتنافس على فئاتها، وقالوا: «إن مثل هذه المسابقات تعمل على تشجيع أبنائنا على زيادة التحصيل والتزود من الخير من كتاب الله بحفظه وإتقان تلاوة القرآن في الأجزاء الأخيرة من كتاب الله تعالى، وهو قدر مناسب لأعمارهم والفئات المشاركين فيها، مضيفين أن في ذلك تشجيعاً لهم على الإقبال على القرآن الكريم في هذه السن المبكرة، مما يؤهلهم لنيل شرف حمل القرآن الكريم كاملاً بفضل الله.
يذكر أن المسابقة وجدت تفاعلاً كبيراً من أولياء الأمور وكذلك الطلاب منذ الدورة الأولى وحتى هذا العام، وقالوا إنها بادرة طيبة أن يجمع شباب القرآن على مائدة واحدة ليتنافسوا في أعظم علم وأعظم مجال ألا وهو القرآن الكريم.
والفائزون في المسابقة الذين تم تكريمهم هم:
في الفئة الأولى حفظ جزء عم للبنين: تم تكريم المتسابقين «عبدالحميد خان - عبدالوهاب يوسف أحمد - معمر محمد أول - محمد حسن محمد مبشر - محمد مفخر الحق - سافي محمد خالد أنور - مبرور مظهر الإسلام - أحمد جمعة - عبدالله أحمد حسيبه - بلال عبدالرحمن محمد».
في الفئة الثانية حفظ جزئي «عم وتبارك» بنين وبنات: تم تكريم المتسابقين «عبدالله هاني عبدالرحمن - عبدالرب يوسف أحمد - محمد طارق محمد نعيم - محمد - مبروك سعيد - محمد حبيب الرحمن - عمر أيمن صلاح - محبوبة رشيد أحمد - زينب حفيظ محمد - آية سالم عاشور - فاطمة محمد العامري».
في الفئة الثالثة حفظ ثلاثة أجزاء «عم – تبارك – قد سمع»: تم تكريم المتسابقين «عبدالرحمن هاني عبدالرحمن - أحمد محمد أحمد حجاج - معاذ شعبان عبدالحكيم -طلحة نور الأمين عبدالمجيد- عبدالرحمن يوسف أحمد - مقصود الله محب الله- رغد محمد سعيد - سماح محمد فرج - هاجر جمعة - محمودة رشيد أحمد - إسلام أبوبكر أبوالفتوح».
في الفئة الرابعة حفظ خمسة أجزاء: تم تكريم المتسابقين «ميمونة رشيد أحمد - فاطمة يوسف أحمد - أسماء نور محمد يوسف - وردة حبيب الرحمن - أسماء أبوبكر أبوالفتوح - سارة مشتاق نور - عطية فضل الكريم - طهورا كمال الدين نور».
وتم منح جوائز ترضية لباقي المشاركين من البنين والبنات في الفئات المشاركة، تشجيعاً لهم على الإقبال على القرآن وحفظه وتلاوته، وهو الهدف الرئيسي من إقامة وتنظيم هذه المسابقة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.