السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
09:02 ص بتوقيت الدوحة

د. النابلسي: لا بد للمرء أن يقتطع وقتاً لمعرفة أمور دينه

رواد «كتارا» يحيون ليلة القدر المباركة في جامعها الكبير

الدوحة - العرب

الجمعة، 23 يونيو 2017
رواد «كتارا» يحيون ليلة القدر المباركة في جامعها الكبير
رواد «كتارا» يحيون ليلة القدر المباركة في جامعها الكبير
أحيا رواد الحي الثقافي ليلة السابع والعشرين من رمضان المبارك في جامع كتارا الكبير وسط أجواء إيمانية وروحانية بهيجة، حيث بدأت شعائر ليلة القدر المباركة من صلاة عشاء يوم أمس الأربعاء وحتى صلاة فجر اليوم الخميس.
وحرص زوار كتارا الذين احتشدوا في الليالي الوترية على إحياء ليالي العشر الأواخر من رمضان في جامع كتارا الكبير، تحرياً لليلة القدر وطمعاً بتحقيق ثواب إحياء هذه الليلة المباركة، التي هي خير من ألف شهر.
كما تنوعت فعاليات إحياء الليلة المباركة بين الصلاة والدعاء والذكر والاستغفار وقراءة القرآن وتدارس أمور الدين، حيث أمَّ جموع المصلين القارىء الشيخ محمد مكي إمام وخطيب جامع كتارا، ورفعوا أكفهم إلى السماء في الليلة المباركة التي تعتبر لؤلؤة الليالي، بخشوع وابتهال وتضرع، طالبين الرحمة والمغفرة والعتق والفرج، في أجواء روحانية وإيمانية عاطرة، مفعمة بنسائم الخير والرحمة والبركة.
وكان فضيلة الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي قد ألقى محاضرة قيمة في ثنايا صلاة التراويح، أكد فيها أهمية أن يقتطع المسلم من وقته وقتاً لمعرفة حقيقة الله وجوهر الدين الحنيف، مشدِّداً على ضرورة إنفاق الوقت بكل ما يمكن أن يفيد المرء المؤمن في دينه ودنياه.
وأوضح الشيخ النابلسي أن الإنسان الذي هو المخلوق الأول، لا بد من أن يخرج من بوتقة نفسه إلى بوتقة ربه، وأن يعمل على تقوية علاقته ورابطته معه سبحانه وتعالى، والتي هي علاقة محبة وطاعة وإيمان وتقوى ويقين، تتوثق وتقوى عن طريق الاستقامة والعلم والالتزام بالطاعات، والاستزادة والقراءة لعلوم الدين ومخالطة العلماء وتلقي العلوم منهم، وعبْر وضع برنامج دائم يتيح لك الاطلاع على أحكام الإسلام وأركانه، والعبادات وأهدافها وأبعادها ومعانيها، واصفاً قضية الدين بأنها قضية هامة وخطيرة تتعلق بالحياة والمصير والمستقبل.
وكانت إدارة مهرجان كتارا الرمضاني قد اتخذت كل الاستعدادات لاستقبال جموع المصلين والمتهجدين في الليالي المباركة، خاصة ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.
يُذكر أن جامع كتارا الكبير احتضن طيلة شهر رمضان المبارك سلسلة من المحاضرات في إطار مهرجان كتارا الرمضاني لهذا العام وبالتعاون مع قطر الخيرية، وتناوب على إلقائها كوكبة من العلماء والدعاة في دولة قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.