الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
11:59 ص بتوقيت الدوحة

برامج مختلفة في أسواق مجموعة الاتصالات القطرية

«ooredoo» تجسد قيم رمضان عبر سلسلة مبادرات مجتمعية

الدوحة - العرب

الخميس، 22 يونيو 2017
«ooredoo» تجسد قيم رمضان عبر  سلسلة مبادرات مجتمعية
«ooredoo» تجسد قيم رمضان عبر سلسلة مبادرات مجتمعية
تواصلت شركات مجموعة ooredoo مع مجتمعاتها خلال شهر رمضان، من خلال مجموعة من المبادرات الخاصة التي صممت لمشاركة الأجواء الرمضانية مع أفراد تلك المجتمعات. وعلى الرغم من أن الأنشطة الرمضانية اختلفت بشكل كبير بين أسواق المجموعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، إلا أنها تميزت جميعها بالاشتراك في إبراز معاني وقيم رمضان، والتي تمكنت الشركة من تجسيدها بمساعدة ودعم المتطوعين من مختلف شركات المجموعة.
وقال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة ooredoo: «يحرص موظفونا خلال شهر رمضان المبارك على المشاركة في دعم الأنشطة الخيرية والبرامج المجتمعية والفعاليات الرياضية. وشهد هذا العام وجود أكبر عدد من المتطوعين الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة في المبادرات الاجتماعية، مما يعكس حرصهم ومبادرتهم للمشاركة في عمل الخير خلال رمضان.»
فعلى مستوى المجموعة، تسعى ooredoo لتنفيذ حملة رمضانية على مستوى المنطقة، توفر للعملاء مجموعة من الخيارات الرقمية للتواصل مع الأهل والأصدقاء. فالحملة الأساسية التي تشمل أماكن تواجد الشركة في المنطقة مدعومة بمبادرات محلية أطلقتها كل واحدة من شركات ooredoo في تلك المنطقة.
قطر
ففي قطر، قامت ooredoo بعدد من الأنشطة والفعاليات خلال الشهر المبارك، في إطار حملتها التي تحمل اسم «يداً بيد» وباستخدام الهاشتاج #شاركنا_اللحظة. حيث قام المتطوعون بتوزيع صناديق الإفطار على العاملين، وقاموا بزيارة المرضى في مركز الكلى في مؤسسة حمد الطبية، وأدخلوا البهجة ورسموا البسمة على وجوه الأطفال المرضى في جناح الأطفال بمستشفى حمد العام.
وبالإضافة إلى ذلك، شارك المتطوعون تناول الإفطار مع كبار السن في المؤسسة القطرية لرعاية المسنين «إحسان»، ورعت احتفالاً خاصاً بمناسبة «قرنقعوه» في سوق واقف بالدوحة، الذي شارك فيه عدد كبير من الأطفال. وكانت ooredoo أيضاً الراعي الرسمي لمهرجان رمضان الرياضي في أسباير 2017، الذي أقيم خلال يونيو في قبة أسباير بالدوحة.
عمان
أما في سلطنة عُمان، فقد واصلت ooredoo تنفيذ حملتها «النوايا الطيبة» الثالثة عشر، وهي حملة تجوب أنحاء السلطنة لدعم تنمية المجتمعات. ويقوم متطوعو ooredoo عُمان في كل مرحلة من مراحل الرحلة بتوفير دعم خاص لمشاريع مجتمعية محددة في 12 منطقة. وتضمن ذلك العمل مع جمعية المرأة العمانية في ولايتي العوابي وشناص، ووفرت الأجهزة والمعدات المكتبية لمكاتب جمعية المرأة العمانية في البريمي، كما أقامت مختبراً للكمبيوتر للتدريب على تكنولوجيا المعلومات في عبري.
وإلى جانب المساهمة في المشاريع المجتمعية، قام المتطوعون كذلك بزيارة عدد من المنازل في المناطق الفقيرة، وقدموا لسكان تلك المنازل أجهزة منزلية ومواد لازمة أخرى.
الكويت
وفي الكويت، أعادت ooredoo إطلاق «برنامج المتطوع» بالتعاون مع مؤسسة «نشر المحبة»، وهي مؤسسة غير ربحية تسعى لتشجيع الشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية. وينفذ البرنامج التدريبي المصاحب خلال شهر رمضان، ويشمل ورش عمل ومخيماً تدريبياً.
وقامت ooredoo الكويت أيضاً بتوزيع وجبات الإفطار من خلال مركز توزيع في مقرها الرئيسي، وفي خيمة الإفطار التي أقامتها. كما أعدت ooredoo الكويت شاحنة خاصة لنقل وجبات الإفطار للمحتاجين في مناطق الكويت المختلفة. ويشرف على تنظيم حملة توزيع وجبات الإفطار أعضاء في برنامج المتطوعين.
الجزائر
ومن جانب آخر، افتتحت ooredoo الجزائر عدداً من المطاعم (كافتيريا) في مناطق مختلفة في الجزائر للمحتاجين، وذلك بالاشتراك مع الهلال الأحمر الجزائري. ووفرت ooredoo الجزائر كذلك الرعاية لعدد من البرامج الثقافية التي أذيعت خلال الشهر المبارك، وعدد آخر من الفعاليات عبر البلاد.
إندونيسيا
أما في إندونيسيا، فقد وفرت إندوسات ooredoo ومبادرة PKPU الإنسانية خدمات الرعاية الصحية مجاناً في كل من مدينة ديبوك وجافا الغربية، بما في ذلك إجراءات الفحوصات الطبية العامة والرعاية الصحية للأطفال وإجراء الاختبارات الطبية. وتم كذلك تقديم الإرشادات والنصائح الطبية للصائمين، والدعم الغذائي للأطفال الصغار.
واختتم الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني تصريحه بالقول: «يبذل موظفونا حول العالم وفي كل واحد من أسواقنا جهوداً كبيرة لتحسين ظروف حياة أفراد المجتمعات. فالرغبة في التطوع تصنع فارقاً حقيقياً في حياة مجتمعاتنا، ونحن في غاية السعادة لرؤية الكثيرين يتطوعون هذا العام للمشاركة في عمل الخير.»
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.