الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
02:04 م بتوقيت الدوحة

وقود تفتتح محطة جديدة بمدينة الخور

الدوحة قنا

الأربعاء، 21 يونيو 2017
محطة وقود
محطة وقود
 افتتحت قطر للوقود اليوم محطة بترول جديدة في منطقة العقدة الخور لتكون المحطة رقم 46 ضمن سلسلة محطات وقود الثابتة فضلا عن المحطات المتنقلة التي يتم إنشاؤها في بعض المناطق الأخرى التي يتم فيها إغلاق محطات أهلية أو تقتضي الحاجة لذلك.

وكانت قطر للوقود افتتحت 3 محطات جديدة خلال الربع الأول من العام 2017 في مناطق: المشاف الوكير وأبو نخلة ومنطقة مبيريك على طريق سلوى وأم غويلينا وسط الدوحة.
وتبلغ مساحة محطة العقدة الجديدة حوالي 17 ألف متر مربع وتضم مركزا لفحص المركبات (فاحص) وهو مكتمل البناء والتجهيز حيث سيتم تشغيله في القريب العاجل.
وتوفر المحطة الجديدة للعملاء جميع أنواع المنتجات البترولية إضافة إلى مركز سدرة وورش لغسيل السيارات اليدوي والآلي وتغيير الزيوت وإصلاح الإطارات كما أن هناك مركزا لتوزيع أسطوانات شفاف. 
وتم تجهيز المحطة بنظام الدفع الآلي "وقودي" متعدد المزايا حيث يضبط مشتريات العميل ويمنع التلاعب بالفواتير إضافة إلى أنه يختصر مدة التعبئة مما يخفف من حدة الازدحام داخل المحطة.
وبهذه المناسبة صرح السيد سعد راشد المهندي الرئيس التنفيذي لوقود بأن افتتاح المحطة يأتي في إطار خطة وقود الاستراتيجية التي تركز على توفير خدماتها في معظم مناطق الدولة وخاصة تلك التي يتم فيها إغلاق محطات أهلية بسبب أعمال الصيانة أو تغيير طبيعة النشاط أو نتيجة لزيادة الطلب لتلبية احتياجات التجمعات العمرانية الجديدة أو تحقيقا لمشاريع البنية التحتية في تلك المناطق.
وأضاف أن العمل يجري في الوقت الحالي لإكمال العمل في (8) مشاريع لمحطات جديدة قيد الإنشاء حيث اكتمل بعضها ويتوقع تشغيلها خلال النصف الثاني من العام الحالي 2017 بينما يتوقع تشغيل الجزء الآخر خلال النصف الأول من العام 2018.
وأشار إلى وجود (7) مشاريع لمحطات أخرى في مراحل المناقصة و(5) أخرى في مراحل التصميم حيث سيتم طرحها للمناقصة في القريب العاجل.
وأعرب عن توقعه أن تكتمل هذه المشاريع جميعا مع نهاية العام 2018 مضيفا أن هناك مواقع أخرى يجري العمل حاليا على تخصيصها بالتنسيق مع وزارة البلدية والبيئة لإقامة محطات جديدة في مناطق متفرقة من الدولة.
التعليقات

بواسطة : عبدالله العجرمي

الخميس، 22 يونيو 2017 05:43 ص

الف الف مبروك منها للاعلى منها انشاء الله مشروع مبارك وانشاء الله الخير والهنا عليكم

بواسطة : عبدالله العجرمي

الخميس، 22 يونيو 2017 05:44 ص

الف الف مبروك منها للاعلى منها انشاء الله مشروع مبارك وانشاء الله الخير والهنا عليكم