الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
02:56 ص بتوقيت الدوحة

تعزيز العلاقات التجارية بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم العمانيين

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 20 يونيو 2017
تعزيز العلاقات التجارية بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم العمانيين
تعزيز العلاقات التجارية بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم العمانيين
أعرب عدد من رجال الأعمال القطريين عن تطلعهم إلى تعزيز العلاقات التجارية مع نظرائهم العمانيين وأنهم يأملون بتوقيع اتفاقيات طويلة المدى تؤسس لتعاون مشترك في مختلف القطاعات التجارية بما يضمن زيادة التبادل التجاري وانسياب السلع المختلفة بين البلدين على المدى الطويل.
جاء ذلك في تصريحات نقلها بيان لغرفة قطر عن عدد من رجال الأعمال القطريين الذي يبدءون زيارة عمل اليوم إلى سلطنة عمان ضمن وفد يضم أكثر من 140 شخصية تستهدف تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين وزيادة التبادل التجاري إضافة لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانية إقامة تحالفات بين رجال الأعمال القطريين والعمانيين ومشروعات مشتركة سواء في دولة قطر أو سلطنة عمان.
وأكد عدد من رجال الأعمال القطريين أن تدشين الخطين البحريين المباشرين بين ميناء حمد وكل من ميناء صحار وميناء صلالة العمانيين سيسهم في تحقيق هذه الأهداف وبما يعزز حركة التجارة بين البلدين.
وأشادوا بدور غرفة قطر برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني في سرعة التحرك من أجل إيجاد بدائل مناسبة للواردات القطرية وذلك فور قيام كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بقطع علاقاتها وإغلاق المنافذ البرية والمجال الجوي مع قطر.
وشددوا على أن اللقاءات التي قامت الغرفة بتنظيمها خلال الأيام الماضية سواء للشركات المستوردة للمواد الغذائية والاستهلاكية أو للشركات التي تستورد المواد الأولية للبناء وغيرها من السلع كان لها دور كبير في حل كافة العقبات التي تواجه هذه الشركات وتسهيل عمليات توريد البضائع إلى السوق القطري من خلال البدائل المتاحة.
ولفتوا إلى أن الزيارة إلى مسقط تؤكد عمق العلاقات بين دولة قطر وسلطنة عمان الشقيقة وسيتم خلالها استعراض السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات المشتركة بما يؤدي إلى مزيد من التعاون في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية.
ومن المقرر أن يتم عقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم العمانيين يتم خلالها التباحث في إقامة شراكات لتعزيز حركة التجارة البينية والتعرف على المنتجات العمانية والتي يحتاج إليها السوق القطري خصوصا في مجال الصناعات الغذائية والمواد الأولية وغيرها كما أنه من المنتظر أن ينظم الجانب العماني معرضا للصناعات العمانية وذلك لاطلاع أعضاء الوفد القطري على الصناعات العمانية واستعداد الشركات الصناعية العمانية لتوريد منتجاتها إلى السوق القطري ومدى اهتمام التجار القطريين باستيراد تلك السلع.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.