الإثنين 03 صفر / 21 سبتمبر 2020
01:15 م بتوقيت الدوحة

فيديو.. عبدالله العذبة: المجتمع الخليجي متماسك ومترابط وحلّ الخلافات بالحوار

الدوحة - العرب

الخميس، 08 يونيو 2017
عبدالله العذبة: المجتمع الخليجي متماسك ومترابط وحلّ الخلافات بالحوار
عبدالله العذبة: المجتمع الخليجي متماسك ومترابط وحلّ الخلافات بالحوار
أكد الأستاذ عبد الله بن حمد العذبة رئيس تحرير صحيفة "العرب" -خلال حديثه في تلفزيون قطر- أن المجتمع  الخليجي تربطه علاقات قرابة ونسب، مشيراً إلى أن الخلافات التي حدثت على الساحة السياسية في الآونة الأخيرة، وما رافقها من قرارات، ساهمت في القطيعة بين الأهل والأقارب في الشهر الفضيل.
ولفت العذبة إلى أن أقاربه في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة كانوا حريصين على زيارة بعضهم البعض طوال العام، متسائلاً: هل يكون من الدين الإسلامي عدم صلة الأرحام، خاصة في شهر الرحمة والمغفرة؟
وأكد العذبة أن الشعب القطري ينتظر من القيادة السعودية العطاء الأوفر دائماً، سواء في الماضي أو الحاضر، وما حدث من تجاوزات من بعض المؤسسات لم نعتده طوال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن ردود أفعال الأشقاء السعوديين ومواطني ومقيمي دولة قطر خير دليل على الوحدة واللُّحمة بين الشعوب.
وأشار العذبة إلى أن من يسعى لحل الخلافات داخل مجلس التعاون الخليجي لا يتطلب منه حث دول أخرى على مقاطعة دولة قطر، مؤكداً أن الحوار هو الوسيلة الحقيقية لحل تلك الأزمات وليس تصعيد الموقف.
وعلّق العذبة على مقطع فيديو لمواطن قطري قادم من السعودية بعد انقلاب وتهشم سيارته، وطلب المساعدة في حمل سيارته على قاطرة، ولكن تم رفض طلبه، بأن توتر العلاقات في الوقت الحالي هو سبب عدم التدخل ومساعدة المواطن القطري وتلبية طلبه، مقارناً بموقف مواطن قطري كان عائداً إلى الدوحة، وقدم يد العون والمساعدة لشقيقه السعودي عندما تحطمت سيارته جراء حادثة كبيرة، وكانت هذه الحادثة في توقيت سحب السفراء عام 2014، موجهاً التساؤل لوزارة الخارجية السعودية: هل هذه هي المساعدة الحقيقية التي تقدمها الوزارة إلى المواطن القطري؟.
وأوضح العذبة أن ما قدمته القوات القطرية التي كانت تحمي الحدود السعودية في منطقة نجران من تضحيات خير دليل على وقوفنا بجوار وحدة الصف الخليجي، مشيراً إلى أن المؤامرات التي تمت ضد دولة قطر، والزج بدور غير حقيقي للقاعدة الأميركية، وغير ذلك من أكاذيب، هدفها زعزعة الاستقرار في الدولة.
وأكد العذبة أن وقفة الشعوب الخليجية في مواجهة الحملة الممنهجة على قطر خير دليل على تفهم الشعوب تلك المؤامرات، لافتاً إلى أن الخطر الحقيقي هو الرغبة في تقسيم اليمن، وعدة دول عربية أخرى، منوهاً بأن قرصنة وكالة الأنباء القطرية وحساب السفير الإماراتي تصب في مصالح الدول المتآمرة علينا.

شاهد الفيديو..


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.