السبت 25 ربيع الأول / 23 نوفمبر 2019
01:31 ص بتوقيت الدوحة

حديث التقنية

ما الذي ننتظره من IOS 11 ؟

ما الذي ننتظره من  IOS 11 ؟
ما الذي ننتظره من IOS 11 ؟
أيام قليلة تفصلنا عن المؤتمر السنوي الأهم لشركة أبل، وبخلاف العديد من المراقبين الذين يعتبرون مؤتمر سبتمبر هو الحدث الأهم في رزنامة أبل.. دائماً ما اعتبرت شخصياً أن مؤتمر يونيو هو المحك الرئيسي.. في مؤتمر المطورين السنوي أو ما يعرف اختصاراً بـ WWDC تستعرض أبل أحدث إصداراتها لأنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها، وعلى رأس القائمة النظام الأشهر IOS، بالإضافة لنظام الماك وتلفزيون أبل وساعة أبل.. فما الذي نتوقعه من أبل لتقدمه إلينا من خلال نظامها الأشهر IOS 11 ؟
كما جرت العادة تسبق هذا المؤتمر تسريبات عديدة وتصدق كثير منها، وتخطئ بعض الشائعات.. ومن هنا يمكنني تلخيص أهم ما أتوقعه شخصياً من تغييرات تطال النظام..
أولاً أتوقع تغييراً رئيسياً في واجهة استخدام النظام، وخصوصاً في الأيقونات والقوائم، ولكن سيحتفظ النظام بطابعه العام والمعتاد.. وقد اتضحت معالم التصميم الجديد مؤخراً في خط العديد من المصممين وتطبيقاتهم ذات الرسوم المبسطة والمسطحة..
ثانياً من المتوقع أن يطال تطبيق فيس تايم تحديثاً كبيراً، بإضافة ميزة المكالمات الجماعية كما أشارت تقارير عديدة أن أبل تعتزم أن تجعل اتصال الفيس تايم هو الاتصال الافتراضي في النظام، بدلاً من الاتصال عن طريق شريحة الاتصال، وهذا المتوقع في ظل تراجع الاعتماد على نظام الاتصال عبر خدمات الـ GSM التقليدية، ورواج تطبيقات الـ VoIP بشكل كبير جداً.
ثالثاً من المتوقع أن تطال خدمة Apple Pay تحديثات عديدة، وأن تتضمن ميزة إرسال الأموال للأصدقاء، كما هو متوافر في خدمات أخرى مشابهة في «فيس بوك» و»سناب شات» وغيرها.
رابعاً.. المساعد الشخصي المعروف بـ Siri المستقبل الذي تراهن عليه أبل سيطالها أيضاً تحديثات عديدة، وأشارت بعض التقارير أنه قد يتم دعم استخدام سيري بدون اتصال للإنترنت، أخيراً من المتوقع أن يحمل الإصدار القادم من IOS تحديثات كبيرة تخص جهاز الآيباد من خلال إضافة وظائف جديدة لقلم أبل الخاص بالآيباد برو، كما أنه من المتوقع أن يكون هناك تحديثات على وظيفة الـ multitasking والـ App switcher.. كل هذه التحديثات من المتوقع أن تكون جنباً إلى جنب مع تحسينات عديدة اعتدناها من أبل على نظام التنبيهات في النظام، ومركز التحكم، وخيارات النظام الأخرى، التي من شأنها جعل النظام أكثر سهولة، وأسرع في تنفيذ المهام المختلفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.