الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
06:01 ص بتوقيت الدوحة

من 1 إلى 21 رمضان الساعة 12:30 ليلاً

تلفزيون قطر يعرض حلقات جائزة كتارا لتلاوة القرآن

الدوحة - العرب

السبت، 27 مايو 2017
تلفزيون قطر يعرض حلقات جائزة كتارا لتلاوة القرآن
تلفزيون قطر يعرض حلقات جائزة كتارا لتلاوة القرآن
أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، أن تلفزيون قطر سيبدأ عرض حلقات البرنامج التلفزيوني لتصفيات المشاركين في الجائزة اعتباراً من اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وذلك في الساعة 12.30 بعد منتصف الليل، وسيستمر البرنامج الذي يتم تصويره في مسرح الأوبرا في كتارا حتى 21 من الشهر الكريم.
وكانت اللجنة المشرفة على الجائزة قد اختارت أفضل 100 متأهل للدورة الأولى لجائزة كتارا لتلاوة القرآن، و50 متأهلاً احتياطياً، وسيتم اختيار أفضل 20 قارئاً منهم للتنافس في التصفيات النهائية التي تحتضنها كتارا، ثم أفضل خمسة مشاركين يتم اختيارهم من حلقات التصفيات؛ حيث سيتم خلال الحلقة النهائية الإعلان عن تريب الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى لجائزة كتارا لتلاوة القرآن.
من جهة أخرى، تتكون لجنة التحكيم النهائية من ثلاثة أعضاء من المُجازين في القراءات وهم: الدكتور أحمد المعصراوي، والشيخ محمود العكاوي، والشيخ عبدالرشيد صوفي.
يشار إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) أطلقت جائزة كتارا لتلاوة القرآن في أواخر مارس الماضي؛ التزاماً بدورها الثقافي- الديني الرائد في الوطن العربي والإسلامي، ولتشجيع واكتشاف المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة كتاب الله عز وجل، وتقديمها للعالم قراءً متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق قواعد علم التجويد، للوصول إلى أجمل، وأعذب الأصوات. وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن مليون ونصف مليون ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري؛ كما ستقوم كتارا بإنتاج قرص مدمج (سي دي) للفائز بالمركز الأول يحتوي ترتيله القرآن الكريم كاملاً، وسيتم التسجيل في استوديوهات كتارا.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.