الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
09:41 م بتوقيت الدوحة

بالشراكة بين الجامعة الإسلامية والهلال الأحمر القطري

تنظيم بطولة «الإرادة والتحدي» للصم في غزة

الدوحة - العرب

الخميس، 25 مايو 2017
تنظيم بطولة «الإرادة والتحدي» للصم في غزة
تنظيم بطولة «الإرادة والتحدي» للصم في غزة
نظمت الجامعة الإسلامية بغزة بطولة «الإرادة والتحدي» لكرة القدم للصم بين فريقي نادي الجامعة الإسلامية، ونادي رنين الصم على ملعب الجامعة الإسلامية، بمشاركة وفد من المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في قطاع غزة ترأسه د. أكرم نصار مدير المكتب، وبحضور أ.د. عادل عوض الله رئيس الجامعة الإسلامية وعدد من المسؤولين في الجامعة ولفيف من الجماهير والمشجعين.
وحول أهمية تنفيذ هذه البطولة الرياضية قال الدكتور سعيد الغرة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية إن هذا النشاط يتوج مجموعة من الفعاليات التي نفذها الهلال الأحمر القطري وشريكه الهلال الأحمر الفلسطيني، من خلال الجامعة الإسلامية ضمن مشروع «تحسين وصول الطلبة الصم لمرافق التعليم العالي في قطاع غزة»، حيث يعتبر هذا المشروع هو الأول من نوعه في فلسطين والمنطقة العربية، مشيراً إلى أن البطولة الرياضية شكلت فرصة رائعة لدمج هؤلاء الطلبة مع مجتمعهم المحلي كي يحظوا بحياة طبيعية وكريمة.
من ناحيته، أثنى الدكتور أكرم نصار على الجهود المتميزة التي تبذلها الجامعة الإسلامية لتفعيل مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في المجتمع، وأكد سعي الهلال الأحمر القطري المستمر إلى تقديم تدخلات نوعية لصالح تطوير خدمات الإعاقة في قطاع غزة، مضيفاً: «نجحنا في إشراك الطلبة من ذوي الإعاقة السمعية في مؤسسات التعليم العالي لتحقيق أحلامهم في استكمال مسيرتهم التعليمية والحصول على الشهادات العليا، ونسعى مع كافة الشركاء إلى زيادة الوعي المجتمعي لرعاية ذوي الإعاقة، وزيادة فرص تفاعلهم المجتمعي والاستفادة من قدراتهم المتنوعة».
وعن آماله المستقبلية في عالم كرة القدم، يأمل لاعب نادي الجامعة الإسلامية حاتم الأسدي أن يشارك مع فريقه في بطولات تنافسية، وأن يحظى بفرصة اللعب محلياً وعالمياً في المستقبل.
يشار إلى أن هذه البطولة الرياضية نفذت ضمن أنشطة مشروع «تحسين وصول الطلبة الصم لمرافق التعليم العالي في قطاع غزة»، الممول من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة وبرنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية والبنك الإسلامي للتنمية، حيث يأتي هذا المشروع ضمن برنامج «تطوير خدمات الإعاقة في قطاع غزة» الذي بلغت تكلفته الإجمالية 5 ملايين دولار أميركي، وينفذه الهلال الأحمر القطري وشريكه الهلال الأحمر الفلسطيني من خلال عدد من الشركاء المحليين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.