السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
03:49 ص بتوقيت الدوحة

ماذا قال العريفي عن #قمة_الرياض؟

269

الرياض - وكالات

الإثنين، 22 مايو 2017
العريفي
العريفي
أكد الداعية السعودي، محمد العريفي في تعليقه على القمة العربية الإسلامية الأميركية التي جمعت 55 من قادة الدول في السعودية إن المصلحة العامة مقدمة على كل شيء وتقتضي أن يكون الجميع صفا واحدة مع ولاة الأمر.
وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "ربّ اجعل قمة الرياض نفعاً وخيراً لأمتنا الإسلامية والعربية".

وجاء البيان الختامي للقمة العربية الذي حمل عنوان "بيان الرياض"، عقب انتهاء القمة، بمشاركة عشرات القادة والزعماء العرب والمسلمين والرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وكشف "بيان الرياض"، الصادر في ختام القمة العربية الإسلامية الأميركية، عن إعلان نوايا لتأسيس "تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي" بحلول 2018، لتحقيق "الأمن والسلم" في المنطقة والعالم.
وحسب البيان: "ثمَّن القادة (المشاركون في القمة) الخطوة الرائدة بإعلان تأسيس (تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي في مدينة الرياض)، الذي ستشارك فيه العديد من الدول للإسهام في تحقيق السلم والأمن في المنطقة والعالم".
البيان الختامي للقمة رحَّب أيضاً، بـ"استعداد عدد من الدول المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، لتوفير قوة احتياط قوامها 34 ألف جندي لدعم العمليات ضد المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا عند الحاجة".
كما أعلن عن بناء "شراكة وثيقة" بين قادة الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة، لمواجهة التطرف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار إقليمياً ودولياً".

ك.ف
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.