الإثنين 03 صفر / 21 سبتمبر 2020
12:38 م بتوقيت الدوحة

رسالة من صاحب السمو لرئيس الوزراء العراقي

الدوحة - قنا

الإثنين، 22 مايو 2017
سمو الأمير
سمو الأمير
بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى رسالة خطية إلى دولة الدكتور حيدر العبادي رئيس وزراء جمهورية العراق الشقيقة تضمنت دعوته لزيارة دولة قطر.
سلم الرسالة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي لسعادته اليوم.
ونقل سعادة وزير الخارجية تحيات سمو الأمير المفدى إلى دولة رئيس الوزراء العراقي.
من جانبه، حمل دولة الدكتور حيدر العبادي، سعادة وزير الخارجية تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنيا لسموه موفور الصحة والسعادة، وللشعب القطري دوام التقدم والتنمية والازدهار.
وأعرب دولة رئيس وزراء جمهورية العراق الشقيقة عن شكره وتقديره البالغ للدعوة الكريمة من سمو الأمير المفدى ووعد بتلبيتها في الفترة القادمة.
كما تم خلال المقابلة بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
وأكد الجانبان، استنادا إلى وشائج القربى والعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، على إزالة كل ما من شأنه تعكير صفو العلاقات بينهما والتطلع إلى المستقبل وعدم الارتهان إلى الماضي وفتح صفحة جديدة في علاقات البلدين الشقيقين.
وعبر رئيس الوزراء العراقي عن تقديره لقرار دولة قطر بشأن إعادة فتح السفارة القطرية في العاصمة العراقية بغداد قريباً.
من جانبه، قال سعادة وزير الخارجية "إن زيارته إلى بغداد تأتي انطلاقًا من العلاقات الأخوية الوثيقة والراسخة بين دولة قطر وجمهورية العراق الشقيقة".
وأعرب سعادته عن شكر دولة قطر العميق لدولة رئيس الوزراء العراقي على الجهود المقدرة التي بذلتها الحكومة العراقية في المراحل النهائية للإفراج عن المواطنين القطريين ومرافقيهم ودعم إطلاق سراحهم وتأمينهم حتى وصولهم إلى مطار بغداد وعودتهم سالمين إلى دولة قطر. 
وأكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، استمرار دعم دولة قطر ومساندتها لجمهورية العراق الشقيقة في كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على وحدة العراق أرضاً وشعباً وتحقيق السيطرة الكاملة على جميع أنحاء البلاد والقضاء على الجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.