الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
11:27 ص بتوقيت الدوحة

سوريا|تنظيم الدولة ينشر فيديو جديد لذبح ضابط روسي.. والكرملين يحقق

متابعات

الأربعاء، 10 مايو 2017
تنظيم الدولة ينشر فيديو جديد لذبح ضابط روسي
تنظيم الدولة ينشر فيديو جديد لذبح ضابط روسي
ذكر موقع "سايت" الإلكتروني لمراقبة نشاط الجماعات والتنظيمات المسلحة على الإنترنت، أمس الثلاثاء، أن تنظيم «الدولة» بث مقطع فيديو يظهر ذبح رجل وصفه بأنه ضابط مخابرات روسي أمسك به عناصر التنظيم في سوريا. 

وقال سناتور روسي إنه إذا تبين أن الفيديو حقيقي فإن الثمن سيكون هو «الجحيم».

والفيديو باللغة الروسية ومدته 12 دقيقة ونشر في اليوم الذي تحيي فيه روسيا ذكرى انتصارها على ألمانيا النازية عام 1945 بعروض عسكرية. ويظهر فيه رجل في ملابس سوداء راكعاً في منطقة صحراوية ويحض العملاء الروس الآخرين على الاستسلام.. بحسب ما نقلت "القدس العربي".

وقال تعليق صوتي في الفيديو قبل أن يذبح ملتح من تنظيم «الدولة» الرجل بسكين «وصدق هذا الأحمق وعود دولته بعدم التخلي عنه وإن وقع في الأسر».

ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل ولا هوية الرجل ولم يتضح متى تمت عملية القتل.

وقال فيكتور أوزيروف وهو سناتور روسي يرأس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد إن وزارة الدفاع ستتحقق من صحة الفيديو. وأضاف لوكالة إنترفاكس الروسية للأنباء «حتى لو تبين أنه ملفق فيجب ألا يمر من دون الانتباه».

وتدعم القوات الروسية رئيس النظام السوري بشار الأسد، ويعرض الفيديو لقطات لما وصفها بأنها آثار قصف روسي في سوريا. وتقول وزارة الدفاع الروسية إن نحو 30 عسكريا روسيا قتلوا منذ أن بدأ الكرملين عمليته في سوريا في سبتمبر 2015. 

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع، نفيها أمس الثلاثاء ذبح ضابط روسي على يد تنظيم «الدولة» في سوريا.

م.ا
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.