السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
10:29 ص بتوقيت الدوحة

جهاز جديد لقياس المؤشرات الصحية للإنسان عبر الـ «واي فاي»

قنا

الأربعاء، 03 مايو 2017
جهاز جديد لقياس المؤشرات الصحية للإنسان عبر الـ «واي فاي»
جهاز جديد لقياس المؤشرات الصحية للإنسان عبر الـ «واي فاي»
توصل علماء في معهد ماساتشوستس الأمريكي إلى صناعة جهاز يساعد على قياس المؤشرات الصحية لجسم الإنسان، وذلك في الوقت الذي أصبحت فيه الحركة الفيزيائية للإنسان أقل من السابق بسبب طبيعة العمل المكتبية ، حيث بدأ خبراء الصحة يولون اهتماما بالغا في قياس معدل حركة الجسم اليومية ، واستخدام كافة الوسائل التكنولوجية المتاحة لضبط معدلاتها .
وقد أطلق العلماء على الجهاز اسم "WiGait"، وهو مزود بأجهزة استشعار متطورة قادرة على إرسال إشارات راديو مطابقة لإشارات الواي فاي.
وأوضحوا أن الجهاز يرسل إشارات أضعف من تلك التي يرسلها الراوتر المنزلي والهواتف المحمولة مزود بشاشة تظهر انعكاسات إشارات الراديو عن جسم الإنسان ، لتفسر أي خلل أو حركة غير اعتيادية من الممكن أن تكون مؤشرا لمرض ما.
وأكد المطورون أن الجهاز المذكور أعلاه والمزود بتقنية قادرة على استخدام لوغاريتمات رياضية دقيقة لرصد حركة الجسم بدقة تصل إلى 99% ، وهو أول جهاز في العالم يستخدم تقنية الواي فاي للقيام بمثل تلك المهمة.
يذكر أنه في السابق اعتمد الأطباء على قياس سرعة حركة الإنسان ومعدل خطواته بالاعتماد على الساعات التقليدية، وقياس معدل الخطوات في الدقيقة، ومنذ ظهور الأجهزة والهواتف الذكية بدأ الكثيرون باستخدام ما يسمى بالأساور الذكية لقياس معدلات نبض القلب وعدد الخطوات التي يقطعونها في اليوم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.