السبت 13 ذو القعدة / 04 يوليو 2020
06:43 م بتوقيت الدوحة

946 مليون ريال أرباح «إزدان» للربع الأول من 2017

الدوحة - قنا

الأحد، 30 أبريل 2017
ازدان القابضة
ازدان القابضة
 أعلنت مجموعة إزدان القابضة، نتائجها المالية لفترة الربع الأول من العام الحالي، حيث حققت أرباحا صافية بلغت /946/ مليون ريال مقابل /586/ مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي، مسجلة زيادة بنسبة 5ر61 بالمائة.

وأوضح بيان صادر عن المجموعة اليوم أن العائد على السهم لفترة الربع الأول من العام الجاري بلغ 36 درهما مقابل 22 درهما لنفس الفترة في 2016.

وأشار السيد علي محمد العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة، إلى أن ارتفاع النتائج للربع المالي الأول من 2017 مؤشر جيد على نمو أعمال المجموعة، التي تعتبر 2017 عام دخول جميع عمليات إزدان ومشروعاتها حيز التشغيل الكامل بالطاقة الاستيعابية القصوى، وقد انعكس هذا بصورة نسبية على الأرباح خلال الربع المالي الأخير من العام الماضي والربع المالي الأول من العام الجاري.

وأعاد العبيدلي إلى الأذهان قيام مجموعة إزدان بإطلاق المرحلة الأولى من مشروع واحة إزدان خلال العام الجاري، والتي تتألف من 2058 وحدة سكنية وتجارية وإدارية منها 1820 وحدة سكنية وستشمل افتتاح 180 وحدة تجارية تضم مطاعم ومقاه ومرافق حيوية وتتميز المرحلة الأولى بتنوع المساحات وعدد الغرف والوحدات.

ووصف العبيدلي مشروع "واحة إزدان" الذي تبلغ عدد وحداته 9346 وحدة سكنية بالوكير ويتضمن أربع مراحل، بأنه "أهم مشروعات المجموعة في القطاع العقاري" لأنه يستهدف تعدادا سكانيا لا يقل عن 35 ألف فرد، وسيستفيد سكانه من حالة الانتعاش والازدهار التي تعيشها منطقة الوكرة كما أنهم سيتمتعون بخدمات إزدان من المراكز التجارية التي تتمثل في مولي الوكرة والوكير.

كما تعتزم المجموعة خلال العام الجاري استكمال افتتاح إزدان مول الوكرة والوكير حيث أعلنت خلال عام 2016 افتتاحها التدريجي لإزدان مول الوكير وهو ثالث مولاتها من حيث المساحة، ويقع في منطقة حيوية بالقرب من مجمعات إزدان في الوكير ويخدم شريحة كبيرة من السكان ويتألف من 11 مبنى ومكونا من طابقين.

ومن المقرر أن تستكمل المجموعة افتتاح باقي مراحل فندق (ذا كيرف) في الفترة المقبلة خلال العام الجاري حيث يتألف الفندق من 24 طابقا ويشمل 600 شقة فندقية ومقام على مساحة 6788 مترا مربعا ويطل على منطقة الخليج الغربي.

وتستعد المجموعة أيضا لإضفاء اللمسات الأخيرة على فندقها المملوك لها بالكامل "إزدان بالاس" وهو أول فندق تمتلكه إزدان من فئة الخمس نجوم ويقع على طريق الشمال ويتكون من 194 غرفة وجناحا فندقيا.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.