الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
06:11 م بتوقيت الدوحة

احتفالاً بالذكرى الـ50 لميلاد الملك..

سفيرة هولندا: قطر تمتلك طاقة مدهشة.. والكثير من الجمال والأصالة

اسماعيل طلاي

الأحد، 30 أبريل 2017
سفيرة هولندا: قطر تمتلك طاقة مدهشة.. والكثير من الجمال والأصالة
سفيرة هولندا: قطر تمتلك طاقة مدهشة.. والكثير من الجمال والأصالة
أكدت الدكتورة بهية تهذيب – لي سفيرة مملكة هولندا لدى الدولة أن قطر دولة تعرف حركة وتطوراً، وقالت إن علاقات وثيقة تربط بين قطر وهولندا وبين الأسرتين الحاكمتين في البلدين، لافتةً إلى أن الشركات الهولندية من أكبر المستثمرين والمنخرطين في رؤية قطر 2030.

جاء ذلك، بمناسبة احتفال سفارة مملكة هولندا وجاليتها بـ «عيد الملك» الخمسين بالنادي الدبلوماسي، بحضور سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، وسعادة السفير إبراهيم فخرو مدير المراسم في وزارة الخارجية، وسعادة السفير علي إبراهيم أحمد سفير إريتريا وعميد السلك الدبلوماسي في قطر، وجمع غفير من أصحاب السعادة السفراء والممثلين الدبلوماسيين المعتمدين لدى الدولة، وجانب من المواطنين الهولنديين المقيمين بالدوحة.

استهلت السفيرة كلمتها بكلمات ترحيبية بالفصحى، قبل الحديث عن أهمية الاحتفال بمناسبة عيد الميلاد الـ50 لملك هولندا فيليم ألكسندر الموافق يوم 27 أبريل من كل عام، قائلة: «قبل ثمانية أشهر، رحبتم بي وبعائلتي بأذرع مفتوحة في الدوحة وفي مجتمعكم الرائع. إن قطر دولة ديناميكية ومتطورة ذات طاقة مدهشة. إنها تمتلك الكثير من الجمال والأصالة. وأنا أشكركم على الدفء والعطف».
وقالت سعادة السفيرة مخاطبة الحضور: «هذا الحدث هو الوقت المناسب للاحتفال بعلاقاتنا الوثيقة بين بلدينا والأسرتين المالكتين، وشراكتنا التي توطدت مع مرور الوقت، والفرص الهائلة التي أمامنا لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين».

ولفتت إلى أن قطر وهولندا يجمعهما صغر المساحة الجغرافية، موازاة مع طموحاتهما الكبيرة وإرادة البلدين القوية في الإبداع والابتكار.

فرص للشراكة والتعاون

وأضافت: «هناك فرص كبيرة للتعاون والشراكة والإبداع والابتكار بين بلدينا. وإنه لأمر رائع أن نرى انسجاماً وتكاملاً بين قطر وهولندا، وكلاهما يلهم الآخر عبر مجموعة واسعة من القطاعات، بدءاً من قطاع الطاقة، مروراً بالبنية التحتية والرياضة والتعليم والرعاية الصحية، على سبيل المثال، لافتةً إلى أن الشركات الهولندية تعتبر مستثمراً كبيراً في قطر، وهي مساهمة برؤية قطر الوطنية 2030».
وأشارت إلى أن مملكة هولندا تعتز بشراكتها مع قطر، اليوم ومستقبلاً، وتهتم بأن تكون شريكاً لقطر في تحقيق السلام والعدالة وتنمية الأعمال التجارية.

هذا، وأشارت السفيرة إلى أن الاحتفال بـ «يوم الملك» مناسبة للاحتفال بالروابط الوثيقة التي أقامتها مملكة هولندا ودولة قطر، والروابط الأسرية بين الأسر المالكة والشركات والناس على مر الزمن في كلا البلدين.

نكهة خاصة

وأضافت: «لأجل ذلك قررنا في السفارة أن نعطي هذه المناسبة الاحتفالية في الدوحة نكهة خاصة، ونحتفل بها بعنوان «الزهور والفن»؛ ذلك أن الزهور والفن يعكسان جزءاً هاماً من هويتنا الثقافية والتراث.

 ونحن نفخر باحتضان واحدة من كبرى حدائق الزهور في العالم «كيوكنهوف»، والتي تعدّ المورد الرئيسي في العالم من الزهور والنباتات والأشجار، ونحن الهولنديون متحمسون جداً لتقاسم الزهور والفن مع أصدقائنا في الدوحة».


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.