الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
06:17 ص بتوقيت الدوحة

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا وجارتها تتوعد بالرد

قنا

السبت، 29 أبريل 2017
كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا وجارتها تتوعد بالرد
كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا وجارتها تتوعد بالرد
أعلنت كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا.
وذكرت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية، في بيان أوردته وكالة أنباء "يونهاب"، أن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مجهولا اليوم في منطقة بوك تشانغ بمحافظة بيونغ آن الجنوبي".
وأضافت الهيئة أنه "يعتقد أن المحاولة باءت بالفشل"، مشيرة إلى أنه لم يتم بعد تأكيد أي نوع من الصاروخ الذي أطلقته بيونغ يانغ.
وحذرت كوريا الجنوبية بيونغ يانغ من أنها ستواجه "إجراءات عقابية شديدة" إذا واصلت استفزازاتها العسكرية وعارضت نزع السلاح النووي.
وقالت الحكومة الكورية، في بيان على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية "جو جون هيوك" اليوم السبت، إن "كوريا الشمالية أجرت ثلاث مرات استفزازات صاروخية خلال أبريل الجاري"، مشيرة إلى أن إطلاق الصواريخ البالستية يمثل انتهاكا سافرا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وتهديدا خطيرا للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي.
وأضافت أن "الاستفزاز الكوري الشمالي جاء بعد مرور ساعات من تحذير المجتمع الدولي، خلال اجتماع بشأن الملف النووي الكوري الشمالي عقد على المستوى الوزاري في مجلس الأمن، من أنه لن يتسامح مع تحديات بيونغ يانغ السافرة".
وقالت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية، في بيان لها، إن "الاستفزازات الصاروخية المستمرة لكوريا الشمالية تمثل انتهاكا سافرا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وتحديا خطيرا للشعب الكوري الجنوبي والتحالف الكوري الجنوبي - الأمريكي وأيضا المجتمع الدولي".. داعية بيونغ يانغ إلى الامتناع عن "تصرفاتها المتهورة".
وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم في منطقة بوك تشانغ بمحافظة بيونغ آن الجنوبية، غير أن سول أشارت إلى أن الصاروخ وصل إلى ارتفاع 71 كيلومترا، وطار عدة دقائق، وانفجر في الجو.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.