الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
08:04 م بتوقيت الدوحة

طالبات قطر يحصدن جائرة أفضل مشروع في مسابقة "ابتكار الكويت"

قنا

الإثنين، 24 أبريل 2017
. - مدرسة قطر للعلوم المصرفية
. - مدرسة قطر للعلوم المصرفية
فازت دولة قطر بفريق مكون من أربع طالبات بمدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنات، بأفضل مشروع في مسابقة الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح "مبادرة ابتكار الكويت" ، وذلك على مستوى المرحلة الثانوية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
دارت فكرة المشروع القطري الفائز، حول معاناة الكثير من الطلبة في انتظار حافلة المدرسة كل صباح، من حيث مجيئها مبكرا و متأخرة أحيانا، مع عدم وجود تواصل من قبل مشرفي الحافلات مع الطلاب.
وانطلاقا من هذه المشكلة التي يواجهها الطلبة، اقترحت إحدى الطالبات، فكرة اختراع جهاز ينبه الطالب بقدوم الحافلة، حيث تم تصميمه على برنامج "الأون شيب" وتصنيعه على طابعة ثلاثية الأبعاد، مع استخدام البرمجة لجعله يتكون من جزأين، أحدهما امام سائق الحافلة، والآخر لدى الطالب ، بجانب استخدام بطاريات صغيرة تسمى " little bits " ، علما أنه تم تصميم الجهاز بمساعدة النادي العلمي القطري.
ونوهت السيدة ظبية الراشد البوعينين، مديرة مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية المستقلة للبنات، بهذا الإنجاز والفوز وسعي هؤلاء الطالبات وإصرارهن على التميز والنجاح في شتى المجالات العلمية والمجتمعية على الصعيدين المحلي والدولي.
وتهدف مسابقة ابتكار الكويت إلى اكتشاف مواهب طالبات التعليم العام من خلال أنشطة متنوعة، وتنمية البحث العلمي والإبداع وروح العمل التعاوني والمجتمعي لديهن، وغرس الولاء الوطني من خلال دعم المشاريع والابتكارات التي من شأنها بناء وخدمة المجتمع.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.