السبت 13 ذو القعدة / 04 يوليو 2020
06:53 م بتوقيت الدوحة

وزير الإعلام السوداني يؤكد قرب إعلان الحكومة الجديدة

الخرطوم - قنا

الأربعاء، 19 أبريل 2017
وزير الإعلام السوداني
وزير الإعلام السوداني
أكد أحمد بلال عثمان وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية أن تشكيل حكومة الوفاق الوطني لن يتأخر كثيرا وسيتم في أقرب فترة ممكنة تنفيذا لمخرجات الحوار الوطني.
وأوضح عثمان في تصريح صحفي نشر اليوم أن المشاركة ستستوعب الأحزاب التي أبدت موافقة دون أي شروط مسبقة فيما سيتم النظر لاحقا للأحزاب التي تشترط للمشاركة، لافتا إلى أن لا يستطيع أي حزب تأخير إعلان حكومة الوفاق الوطني.
وأشار إلى أن أمر التأخير خلال الفترة الماضية مرده إلى أن تنفيذ الوفاق الوطني يتطلب التمهل والتريث والتدقيق في المعايير، والنظر في كيفية استيعاب الأحزاب التي انضمت حديثا للحوار، لإيجاد الموازنات والمعادلات المطلوبة لخروج الحكومة بصورة مرضية للجميع وهو أمر أخذ حصته الكافية.
وتوقع وزير الإعلام السوداني خلال فترة وجيزة أن تباشر الحكومة الجديدة أعمالها إيذانا بدخول المرحلة الجديدة، وسيعقب ذلك التشاور بشأن المشاركة في الحكم المحلي والولائي لقوى الحوار.. مشددا على أن مخرجات الحوار الوطني تعتبر التزاما سياسيا وقانونيا وأخلاقيا لابد من الإيفاء به.
ولفت إلى أن تفويض قوى الحوار الوطني للرئيس عمر البشير بتشكيل الحكومة الجديدة تفويض نهائي .. مؤكدا أن عملية اختيار الحكومة الجديدة مرت بتعقيدات ومشاورات مكثفة وتنسيق محكم لتجاوز التحديات المحدقة بها نسبة لكثرة عدد الأحزاب والقوى السياسية المشاركة فيها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.