الإثنين 19 ذو القعدة / 22 يوليه 2019
11:27 ص بتوقيت الدوحة

"القطرية للسرطان" تدشن تطبيقها الأول على الهواتف الذكية

الدوحة العرب

الثلاثاء، 18 أبريل 2017
الجمعية القطرية للسرطان
الجمعية القطرية للسرطان
تستعد الجمعية القطرية للسرطان لتدشين أول تطبيق لها على الهواتف الذكية QCS Application الذي يهدف إلى نشر الوعي بمرض السرطان وطرق الوقاية وتعزيز ثقافة الكشف المبكر، ويمكن تحميل التطبيق من خلال سوق play ومتجر أبل، وذلك بالتعاون مع طالبات من جامعة كارنيجي ميلون.

ويتضمن التطبيق العديد من الأقسام، الأول خاص بالتثقيف والتوعية الصحية، ويشمل معلومات عن مرض السرطان والأعراض والعلامات التحذيرية وعوامل الخطورة المسببة له وطرق الوقاية والكشف المبكر، وأهمية اتباع نمط حياة صحي وكذلك كيفية العلاج، فضلاً عن كافة المعلومات الخاصة بكل نوع من أنواع السرطانات على حدة لاسيَّما الأكثر انتشاراً في دولة قطر.
القسم الثاني وهو "خدمة المرضى" يُعنى بمساعدة المرضى على تلقي الدعم النفسي والمادي بكل سهولة ويسر من خلال تحميل كافة الأوراق المطلوبة للحصول على الدعم المادي، وذلك دون الحاجة للذهاب إلى مقر الجمعية أو فرعها في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان.
ويعرض القسم الثالث من التطبيق معلومات عن الجمعية بدءاً بالتأسيس والرؤية والرسالة مروراً بالأهداف والسفراء الفخريين ومجلس الإدارة وما إلى غير ذلك، كما يمكن للمستخدمين الاطلاع على كافة الفعاليات والحملات الدورية التي تطلقها الجمعية سواء السابقة أو المقبلة ونبذة مختصرة عن كل منها من خلال نافذة "الحملات".
وتسهيلاً على المتبرعين ودورهم في المساهمة في علاج مرضى السرطان غير القادرين على تحمل نفقات العلاج احتوى التطبيق على نافذة "ادعمنا" تعرض طرق التبرع وكيفيته وخريطة الدوحة موزع عليها أماكن تواجد طاولات التحصيل، أما النافذة السادسة والأخيرة "استفسارات" وهي مخصصة للرد على أسئلة واستفسارات المستخدمين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.