الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
03:47 ص بتوقيت الدوحة

«الجمارك» تنظم ورشة وطنية عن التجارة الالكترونية

168

الدوحة - قنا

السبت، 15 أبريل 2017
تويتر - الجمارك
تويتر - الجمارك
نظمت الهيئة العامة للجمارك ورشة عمل وطنية بعنوان "التجارة الالكترونية ودور الجمارك" شارك فيها نحو 30 موظفاً من الهيئة وعدد من ممثلي الجهات الحكومية في الدولة.
وقد استهدفت الورشة التي قدمها خبير مختص بمنظمة الجمارك العالمية، الوقوف على القواعد القانونية للتجارة الالكترونية ودور الجمارك في هذا المجال، وتم خلالها تعريف المشاركين بآخر المستجدات الجمركية فيما يتعلق بالتجارة الدولية كونها تعتبر ضمن التشريعات المنظمة لعبور الصادرات والواردات ، وذلك في إطار سعي المنظمات الدولية نحو تطوير الإدارات الجمركية لتلعب دورها الرقابي دون إعاقة انسياب التجارة الدولية خاصة في ظل توسع التجارة الالكترونية.
وتضمنت محاور الورشة عدة موضوعات مطروحة على الساحة الدولية من ضمنها أدوات منظمة التجارة الدولية لوضع قوانين محددة للتجارة عبر الانترنت بما يزيد من كفاءتها، وفي نفس الوقت يتيح للقانون التغلب على استغلال الجريمة المنظمة لعمليات التجارة الالكترونية، بالإضافة الى مناقشة تحديات نقل البيانات الرقمية بين الدول في ظل تضخم التجارة عبر الانترنت وتداخل ادوار العديد من المنظمات الدولية في هذا المجال.
وأثنى السيد مبارك البوعينين مدير مركز التدريب الجمركي والمنسق الإقليمي لبناء المقدرة، على جهود منظمة الجمارك العالمية البناءة في سبيل نقل الخبرات والتعاون والتنسيق في كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الاداء الجمركي، متمنيا ان تنعكس مخرجات الورشة على الاداء الفعلي للمشاركين خلال تأديتهم لمهام أعمالهم اليومية.
وأشاد المشاركون من جهتهم، بالدور الهام للورشة في تعزيز خبراتهم بعدد من التجارب الميدانية المتعلقة بإنهاء اجراءات وتخليص البضائع القادمة سواء عبر مواقع التجارة الالكترونية او من خلال شركات البريد السريع، بالإضافة الى قيامهم بإعداد تصورات لخطط عمل تطويرية في هذا الشأن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.