الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
02:09 م بتوقيت الدوحة

الدفاع البريطاني: روسيا مسؤولة عن كل «قتيل مدني» في سوريا

لندن - قنا

الأحد، 09 أبريل 2017
وزير الدفاع البريطاني
وزير الدفاع البريطاني
حمل مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني روسيا مسئولية كل "قتيل مدني" سقط الأسبوع الماضي في سوريا.. مشيدا بـ"التصرف السليم" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال فالون في حوار مع صحيفة /صنداي تايمز/ البريطانية نشرته اليوم، "إن روسيا تعتبر الداعم الأساسي للنظام".

وفيما يتعلق بالهجوم الكيميائي على إدلب السورية الواقع يوم الثلاثاء الماضي قال فالون: "كان هجوما بربريا وغير أخلاقي وغير قانوني" ثم أضاف معلقا على الضربات الجوية الموجهة من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنها كانت الرد المناسب".

وتابع وزير الدفاع البريطاني قوله: "إن استخدام صواريخ توماهوك لمهاجمة المطارات والمعدات الحيوية، إشارة قوية للنظام السوري للتفكير أكثر من مرة قبل استخدام الغاز في المستقبل".

وفيما يتعلق بالاجتماع الذي كان سيجمعه ببوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني، قال فالون: "إنه كان يحاول أن يصل إلى حل مرض من مجموعة الدول الصناعية السبع التي يجتمع وزراء خارجية دولها في إيطاليا هذا الأسبوع".

ومن جانبه قال جونسون إن قرار إلغاء السفر إلى موسكو يعد قرارا سخيفا.. وأضاف أن ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأمريكي، سيزور موسكو كما تقرر بعد اجتماع وزراء الدول الصناعية السبع في إيطاليا هذا الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن النظام السوري شن هجوما يوم /الثلاثاء/ الماضي في مدينة /خان شيخون/ حيث لقي تسعة وثمانون شخصا من بينهم 33 طفلا و 18 امرأة مصرعهم.

وبناء عليه شنت الولايات المتحدة يوم /الجمعة/ الماضي ضربات صاروخية على قاعدة جوية سورية تقول إنها يشتبه في أنها تخزن أسلحة كيماوية.. وقد لقي ما لا يقل عن ستة أشخاص مصرعهم.

وقامت روسيا بالرد؛ بأنها ستعزز من دفاعات سوريا المضادة للطائرات وستغلق خطا ساخنا بينها وبين الولايات المتحدة تجنبا للاصطدامات بين القوات الجوية للبلدين.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.