الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
10:49 ص بتوقيت الدوحة

مواقع إستراتيجية لمليشيا الحوثي بتعز في قبضة «الشرعية»

عدن - قنا

الخميس، 06 أبريل 2017
الجيش اليمني
الجيش اليمني
تمكنت قوات الجيش اليمني اليوم من السيطرة على مواقع استراتيجية لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في محافظة /تعز/ جنوب العاصمة صنعاء.

وذكر بيان لقيادة محور /تعز/ أن قوات الجيش شنت هجوما عنيفا على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي وصالح في الجبهة الشمالية الغربية للمدينة، وتمكنت بعد معارك عنيفة من السيطرة على موقعي /جبل الرادار/، و /جبل القارع/ ومحيطهما، شمال معسكر الدفاع الجوي.

وقال البيان إن السيطرة على هذه المواقع مكنت قوات الجيش من التقدم باتجاه المواقع المطلة على /شارع الخمسين/، والذي يعد من أبرز خطوط الإمداد للمليشيات في الجبهة الشمالية، حيث أصبح تحت السيطرة النارية لقوات الجيش.. مشيرا إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات وإعطاب دورية عسكرية تابعة لها.

وأضاف البيان أن طيران التحالف العربي استهدف مساء اليوم، بغارتين، مواقع وتجمعات للمليشيات في /شارع الخمسين/ مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى وتدمير دبابة تابعة للمليشيات، مؤكدا أن قوات الجيش ستواصل تقدمها في كافة مناطق الجبهة الشمالية الغربية في إطار خطة تستهدف فك الحصار المفروض على مدينة /تعز/ من منفذها الغربي باتجاه /مفرق شرعب/ على الخط الرابط بين المدينة ومحافظة /الحديدة/، غربي البلاد.

وفي سياق متصل، شنت قوات الجيش اليمني اليوم هجوما على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي وصالح في منطقة /كرش/ شمال محافظ /لحج/، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن قوات الجيش هاجمت مواقع في /تبة المحادي/ بأطراف منطقة /كرش/ كانت المليشيات تستخدمها في استهداف المواطنين ومنازلهم بالقصف المدفعي والقناصة، وتم دحر المليشيات منها.. مشيرة إلى أن مدفعية الجيش قصفت دورية عسكرية للمليشيات في منطقة /نفق الشريجة/ على الحدود مع محافظة /تعز/، مما أدى إلى تدميرها ومقتل من كانوا على متنها. 

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.